fbpx
مقتل 6 حوثيين في هجوم للمقاومة بالضالع واشتداد المواجهات بخور مكسر بعدن
شارك الخبر

يافع نيوز – الأناضول

قتل 6 من مسلحي جماعة “الحوثي” في هجوم للمقاومة الشعبية، الأحد، في منطقة الوبح بمدينة الضالع جنوبي اليمن، فيما اشتدت المواجهات بمنطقة خور مكسر في عدن، جنوبي البلاد.

وقال مصدر في المقاومة الشعبية بالضالع، إن “مسلحي المقاومة الشعبية شنوا، اليوم، هجوما على نقطة للحوثيين والقوات الموالية لهم في منطقة الوبح بالضالع″.

وأشار المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، إلى أن “الهجوم أسفر عنه مقتل ستة من مسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم”.

ولم يكشف المصدر عما إذا كانت هناك خسائر في صفوف المقاومة الشعبية.

وأوضح أن “مواجهات دموية اندلعت صباح اليوم وتوقفت عصراً بين المقاومة والحوثيين على الخط الواصل بين منطقتي سناح والوبح، استخدمت فيها الأسحلة الثقيلة وأعطبت خلالها المقاومة سيارة للحوثيين”.

وقال المصدر إن “الحوثيين اعتقلوا بعض المواطنين بعد ما داهموا بعد ظهر اليوم قرى شعب الأسود ولكمة صلاح والحازة بالضالع″.

وفي محافظة عدن، لا تزال المواجهات الشديدة مستمر منذ الصباح وحتى الآن (16:45 ت.غ) في منطقة خور مكسر وسط تقدم للمقاومة الشعبية، بحسب مصدر في المقاومة.

وأشار المصدر إلى أن “المقاومة تقدمت إلى جول العاقل بالمدينة”، واصفا المواجهات بـ”الشرسة”.

كما شنت طائرات التحالف ثلاث غارات عصر الاثنين على مواقع الحوثيين في منطقة حوش درهم وقرب مبنى المجلس المحلي بمدينة دار سعد بعدن، بحسب المصدر ذاته.

وأسفرت مواجهات الصباح في مدينة دار سعد عن مقتل مسلح من المقاومة وأربعة حوثيين، بحسب مصدر المقاومة.

ولم يتسن لنا أخذ تعقيب من جماعة الحوثي بشأن هذه الأحداث.

وتتكون غالبية “المقاومة الشعبية” من أهالي المحافظات الجنوبية الذين يرفضون التواجد الحوثي في محافظاتهم، وتنضم إليها في بعض المناطق “اللجان الشعبية” الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وفي الـ 21 من أبريل / نيسان الجاري، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم”، وبدء عملية “إعادة الأمل”، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

أخبار ذات صله