الحوثيون يمنعون قافلة طبية تابعة للصليب الأحمر من الوصول إلى عدن | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 12:51 توقيت مكة - 15:51 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الحوثيون يمنعون قافلة طبية تابعة للصليب الأحمر من الوصول إلى عدن
الحوثيون يمنعون قافلة طبية تابعة للصليب الأحمر من الوصول إلى عدن

يافع نيوز – الشرق الأوسط

منعت نقطة عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق، أمس، وصول قافلة مساعدات طبية ومواد إغاثية تابعة للصليب الأحمر الدولي من الوصول إلى مدينة عدن جنوب اليمن، بعد اعتراض طريقها في منطقة جعولة، إحدى قرى مديرية «تبن» في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج.

وسيطرت ميليشيات الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، خلال الأيام القليلة الماضية على مدينة الحوطة عاصمة لحج، وشن أمس طيران التحالف العربي غارات كثيرة على مواقع عسكرية تابعة للحوثيين داخل مدينة الحوطة، لأول مرة منذ بدء غارات عاصفة الحزم. وذكرت الناطقة باسم الدولية للصليب الأحمر ماري كلير فغالي أن «قافلة طبية تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر منعت من الوصول إلى مدينة عدن عند نقطة جعولة، وتم إجبارها على العودة إلى صنعاء».

وتجنبت ماري تحديد الجهة المسؤولة عن اعتراض ومنع القافلة الطبية، ودعت في تغريدة نشرتها على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «كل الأطراف إلى واجب احترام البعثات الطبية في كل الأوقات والسماح بوصول المساعدات لمن هم في أمس الحاجة إليها». وشهدت مدينة الحوطة معارك عنيفة على مدى الأسابيع الماضية وموجات نزوح جماعية باتجاه مدينة عدن. وقالت مصادر محلية في محافظة لحج إن مدينة الحوطة تحولت إلى «مدينة أشباح» بعد نزوح سكانها وتهدم معظم المباني العامة والسكنية في المدينة.

إلى ذلك شهدت مدينة تعز عصر اليوم حرب شوارع في عدد من أحياء المدينة، وبخاصة في محيط منطقة «النقطة الرابعة والبريد وحوض الإشراف، إضافة إلى منطقة بير باشا ووادي القاضي». وقالت مصادر محلية لـ«الشرق الأوسط» إن المدينة تتعرض للقصف بالدبابات والمدفعية من معظم الألوية العسكرية الموالية للحوثيين وصالح، وإن الكثير من أحياء المدينة تعيش مواجهات مسلحة بالأسلحة الرشاشة والقذائف».

وفي صنعاء اقتحم مسلحون حوثيون فجر أمس منزل الكاتب الصحافي جلال الشرعبي واقتادوه إلى مكان مجهول، بعد ترويع أسرته وإصابة سائقه الشخصي بعيار ناري إصابة بليغة، إثر تعرض سيارته لوابل من الرصاص. ودانت نقابة الصحافيين اليمنيين بشدة اختطاف الشرعبي، مطالبة بسرعة الكشف عن مصيره.

ودعت نقابة الصحافيين اليمنيين ميليشيات الحوثي إلى «سرعة إطلاق سراح الزميل الصحافي جلال الشرعبي، معربة عن «قلقها على سلامة حياة الشرعبي» الذي عمل لسنوات مراسلاً لوكالة الأنباء السعودية ومديرًا لمكتب قنوات «mbc» في صنعاء. وقالت النقابة في بيان صادر عنها اليوم إنها «تلقت بلاغا من أسرة الزميل جلال الشرعبي أفاد باقتحام مسلحين لمنزله واختطافه في ساعة متأخرة من مساء أمس، كما تعرضت سيارته لإطلاق النار من الأمام والجوانب أثناء اعتقاله وإصابة سائقه إصابة خطيرة». وعبرت نقابة الصحافيين عن «رفضها من استمرار اختطاف وملاحقة الصحافيين والزج بهم في الصراع السياسي».

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من إطلاق سراح الصحافي عاد نعمان في عدن. ويتعرض الصحافيون اليمنيون لجملة من الانتهاكات والاعتداءات في ظل انفلات الوضع وانهيار الدولة وسيطرة ميليشيا الحوثي على السلطة، وتشمل: الاعتقالات التعسفية خارج القانون، والاعتداء بالضرب، والخطف، والتهديد بالقتل، إضافة إلى نهب واقتحام الكثير من وسائل الإعلام والصحف اليومية وحجب العشرات من المواقع.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.