تظاهرة بأميركا احتجاجا على وفاة شاب أسود | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 12:33 توقيت مكة - 03:33 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
تظاهرة بأميركا احتجاجا على وفاة شاب أسود
تظاهرة بأميركا احتجاجا على وفاة شاب أسود

BALTIMORE, MD – APRIL 25: Hundreds of protestors gather outside city hall in honor of Freddie Gray on April 25, 2015 in Baltimore, Maryland. Gray, 25, was arrested for possessing a switch blade knife outside the Gilmor Homes housing project on Baltimore’s west side on April 12 . According to his attorney, Gray died a week later in the hospital from a severe spinal cord injury he received while in police custody. (Photo by Mark Makela/Getty Images)

يافع نيوز – سكاي نيوز

تظاهر ما بين 200 و300 شخص مجددا في بالتيمور في شرق الولايات المتحدة، السبت، احتجاجا على وفاة شاب أسود متأثرا بإصابته بجروح أثناء عملية توقيفه.

وتوفي فريدي غراي (25 عاما) متأثرا بإصابته بكسور في فقرات ظهره أثناء اعتقاله في 12 أبريل، إذ اعتقل الشاب الأسود بتهمة حيازة سكين ونقل اولا إلى مركز للشرطة في هذه المدينة الصناعية الواقعة على الساحل الشرقي للبلاد، قبل أن ينقل لاحقا إلى المستشفى حيث فارق الحياة بعد أسبوع.

وكانت شرطة بالتيمور أقرت، الجمعة، بأن عملية إسعاف الموقوف تأخرت وبأنه كان يجب أن يحصل على مساعدة طبية فور إصابته بالكسور.

ومنذ وفاته تنظم تجمعات كل مساء تطالب بكشف ملابسات إصابته بالكسور، والسبت انطلق المتظاهرون من المكان حيث جرى فيه اعتقال غراي في مسيرة احتجاجية توجهت نحو مفوضية الشرطة.

وهتف المتظاهرون “بدون عدالة لا سلام”، ومن المقرر أن يشيع غراي الاثنين.

وبحسب تسجيل فيديو لعملية اعتقال غراي، التقطه أحد المارة، بدا شرطيان وهما يسمران على الأرض الشاب الأسود الذي كان يصرخ من الألم، ويظهر الفيديو بعد ذلك الشاب ينقل في شاحنة للشرطة توقفت عدة مرات في طريقها إلى مركز الشرطة.

ووفاة هذا الشاب الأسود، هي الحلقة الأحدث في مسلسل حوادث مشابهة وقعت في الأشهر الاخيرة وأججت التوتر العرقي في الولايات المتحدة والجدل حول عنف الشرطة بعد مقتل عدد من السود العزل.

يذكر أنه بعد وفاة فريدي غراي، أوقف 6 شرطيين عن العمل.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.