عشرات القتلى بمعارك وقصف جنوبي اليمن | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 12:34 توقيت مكة - 15:34 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
عشرات القتلى بمعارك وقصف جنوبي اليمن
عشرات القتلى بمعارك وقصف جنوبي اليمن

Armed fighters of the Shiite Huthi movement sit in a pick-up truck mounted with a machine-gun in southern Sanaa on April 21, 2015, in an area close to the missile depot on Fajj Attan hill that was hit the day before by an air strike by Saudi-led coalition warplanes. At least 38 civilians were killed in explosions that followed the air strike on the base on Fajj Attan hill that belongs to the missile brigade of the elite Republican Guard, which remains loyal to former president Ali Abdullah Saleh. AFP PHOTO / MOHAMMED HUWAIS (Photo credit should read MOHAMMED HUWAIS/AFP/Getty Images)

يافع نيوز – سكاي نيوز

قتل 90 شخصا على الأقل خلال 24 ساعة الماضية، نتيجة المعارك بين المتمردين الحوثيين وأنصار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في مدن جنوبي البلاد، بالإضافة إلى غارات التحالف العربي المتواصلة، بحسب مصادر عسكرية وطبية.

واستهدفت غارات التحالف مواقع للمتمردين في تعز شرقي اليمن، وفي عدن، وفي محافظة لحج المحاذية.

وفي عدن ولحج وحدهما قتل 46 متمردا حوثيا، بحسب مصدر عسكري مقرب من المتمردين.

وشهدت مدينة الضالع الواقعة شمال مرفأ عدن، ولودر في شرقها، معارك عنيفة أيضا. وقصفت طائرات التحالف القصر الرئاسي في عدن، الذين يسيطر عليه الحوثيون حاليا.

وفي محافظة لحج، قصفت طائرات التحالف العربي قاعدة العند العسكرية التي كان يتمركز فيها عسكريون أميركيون قبل إجلائهم بسبب النزاع وسيطرة الحوثيين عليها.

وتخطت حصيلة القتلى في اليمن ألف قتيل، نصفهم من المدنيين، وجرح 4352 شخصا آخرين، بين 19 مارس و20 نيسان أبريل، حسب ما أعلنت منظمة الصحة العالمية. وبحسب الأمم المتحدة، فإن 115 طفلا قتلوا في المعارك.

واستولى الحوثيون على العاصمة صنعاء شمالي اليمن في يناير الماضي، ثم توجهوا إلى الجنوب حتى دخلوا في 26 مارس عدن، التي كان هادي لجأ إليها، قبل أن ينتقل إلى السعودية مع بقية أعضاء الحكومة.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.