الحوثيون وقوات صالح تتقهقر شمال وشرق تعز | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 11:42 توقيت مكة - 14:42 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الحوثيون وقوات صالح تتقهقر شمال وشرق تعز
الحوثيون وقوات صالح تتقهقر شمال وشرق تعز

تعز ــ وجدي السالمي ” العربي الجديد ”

شنّت طائرات التحالف العربي، عصر اليوم السبت، غارتين استهدفتا مقر جماعة الحوثي بمنطقة الحوبان، شرق مدينة تعز (جنوب اليمن).

وقال مصدر من السكان المحليين في تلك المنطقة إن الجماعة كانت تستخدم المقر لتجنيد أنصارها من عناصر المؤتمر الشعبي العام المحسوبين على المخلوع علي عبد الله صالح في تعز، وترسلهم كتعزيزات في مناطق المواجهات المسلحة في تعز وعدن ولحج.

يأتي ذلك بعد أن سيطر الجيش الوطني من قوات اللواء 35 مدرع الموالي للشرعية وبمساندة ما يسمى بالمقاومة الشعبية في تعز، اليوم السبت، بشكل شبه كامل على مناطق كانت تحت سيطرة قوات التمرد الموالية للمخلوع علي عبد الله صالح ومليشيات الحوثي في المناطق الشمالية والشرقية، وهي مواقع استراتيجية، وتعتبر معقلاً لقادة من جماعة الحوثي وقادة عسكرين موالين للمخلوع، بحسب سكان محليين.

وقال مصدر في غرفة عمليات قيادة المقاومة الشعبية، لـ”العربي الجديد”، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية توسعت، صباح اليوم، في معاركها إلى مناطق شرق وشمال المدينة بالقرب من القصر الجمهوري ومعسكر القوات الخاصة، ومنطقة مستشفى الثورة العام وحوض الأشراف، وذلك بعد معارك عنيفة اندلعت منذ ساعات الصباح الأولى. وسيطرت قوات الشرعية على القسم الأكبر من المدينة، وسط فرار وانهيار لعناصر قوات التمرد.

وحسب مصدر طبي، قتل ما لا يقل عن عنصر من قوات الجيش المتمرد على الشرعية ومليشيات الحوثي المتحالفة معه بينهم ضباط خلال مهاجمة المقاومة الشعبية والجيش الوطني مواقع المتمردين شرق وشمال المدينة.

بدوره، قال القيادي المعارض عبد العزيز العسالي، إن شباب المقاومة الشعبية داهموا مقار الحوثيين في حي المسبح وتمكنوا من اعتقال 36 عنصر من خلاياهم النائمة، التي كانت تستعد لقنص المدنيين.

وحسب العسالي، تمكنت المقاومة الشعبية، مساء الجمعة، من إلقاء القبض على أكثر من خمسين حوثياً في مباني وشقق في شارع التحرير الأسفل، وسط المدينة، كانوا قد تمركزوا فيها خلال الأيام الماضية.

ويسمع في مدينة ﺗﻌﺰ دوي ﺍﻧﻔﺠﺎﺭﺍﺕ ﻋﻨﻴﻔﺔ ﻓﻲ ﺃﻣﺎﻛﻦ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ترافقها ألسنة الدخان ﺗﺘﺼﺎﻋﺪ ﻓﻲ أﻛﺜﺮ من ﻣﻨﻄﻘﺔ.

وأﻓﺎﺩﺕ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﻣﺤﻠﻴﺔ بأﻥ مواجهات مسلحة ﺗﺪﻭﺭ ﻓﻲ ﺟﺒﻞ ﺍﻟﺸﻤﺎﺳﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺘﺸﻔﻰ ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ ومستشفى اﻟﺪﺭﻥ، ﺇﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺣﻮﺽ ﺍأﺷﺮﻑ ﻭﻣﺪﺭﺳﺔ ﺍﻟﺸﻌﺐ بالقرب من ﻣﺒﻨﻰ ﺩﻳﻮﺍﻥ عام محافظة ﺗﻌﺰ.

من جهة أخرى، قالت مصادر أمنية إن دبابات القوات الخاصة المساندة للحوثيين، تتمركز في ساحة مقر حزب المؤتمر الشعبي العام، الكائن بالقرب من مكتب المالية وسط المدينة، وفي قلعة القاهرة، وتقصف من مواقعها أحياء الروضة والمسبح، وسط المدينة، بطريقة عشوائية.

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.