fbpx
بنك يوناني يسقط ديون “أفقر” عملائه
شارك الخبر
A man leaves a Piraeus Bank branch in central Athens on March 26, 2013. The Greek stock market lost 4.58 percent in midday trading on Tuesday while investors waited for details on absorbing the local units of Cypriot banks to be finalised, which was expected later in the day according to Piraeus Bank. AFP PHOTO/ LOUISA GOULIAMAKI (Photo credit should read LOUISA GOULIAMAKI/AFP/Getty Images)

يافع نيوز – سكاي نيوز

قرر بنك بيريوس اليوناني مؤخرا إسقاط ديون أفقر العملاء لديه، كمبادرة لرفع العبء عن كاهلهم، إثر الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد.

وأسقط بنك بيريوس، الذي يعتبر أحد أكبر البنوك في اليونان، مديونيات لا تتجاوز 20 ألف يورو، كاستجابة لما وصفه بيان البنك بـ “الأزمة الإنسانية” التي يعاني منها العملاء في معيشتهم.

وأشار البنك إلى أن الديون المتراكمة على عملاء القروض وبطاقات الائتمان التي لا تزيد عن 20 ألف يورو سيتم إسقاطها، وبالنسبة لقروض الرهن العقاري فسيتم تجميدها، وإلغاء أي فوائد متعلقة بها.

ويجب أن يكون العملاء مسجلين في برنامج الإعانات الحكومي الجديد ليستفيدوا من المساعدة الأخيرة التي قدمها البنك، بحسب تقارير إعلامية.

يذكر أن العديد من رؤساء البنوك اليونانية تركوا مناصبهم مع تولي الحكومة اليسارية في يناير الماضي، لكن بنك بيريوس كان استثناء بارزا.

أخبار ذات صله