التحالف يدمر مواقع استراتيجية للحوثيين | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 01:56 توقيت مكة - 04:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
التحالف يدمر مواقع استراتيجية للحوثيين
التحالف يدمر مواقع استراتيجية للحوثيين

A Yemeni walks past a vehicle which was damaged the day before during an air strike by Saudi-led coalition warplanes on the nearby base on Fajj Attan hill on April 21, 2015 in the capital Sanaa. At least 38 civilians were killed in explosions that followed the air strike on the base on Fajj Attan hill that belongs to the missile brigade of the elite Republican Guard, which remains loyal to former president Ali Abdullah Saleh. AFP PHOTO / MOHAMMED HUWAIS (Photo credit should read MOHAMMED HUWAIS/AFP/Getty Images)

يافع نيوز – سكاي نيوز

أسفر كمين للمقاومة الشعبية، جنوب مدينة لودر، بمحافظة أبين جنوبي اليمن استهدف ناقلة جند عن مقتل تسعة حوثيين، السبت، فيما دمرت طائرات التحالف العربي، ستة مواقع للحوثيين، في مدينة الضالع، ما أسفر عن مقتل 20 حوثيا على الأقل وجرح آخرين.

وقالت مصادر محلية لـ”سكاي نيوز عربية” أن ناقلة الجند، التابعة لجماعة الحوثي، كانت في طريقها إلى منطقة أمعين، حيث ترابط قوة عسكرية موالية لهم، اعترض مقاتلو المقاومة طريقها، وأطلقوا عليها قذيفة آر بي جي.

أما الغارات في الضالع فقد استهدفت مبان حولها الحوثيون إلى ثكنات عسكرية. كما أسفرت المواجهات بين المقاومة الشعبية والحوثيين عن مقتل 18 شخصا بينهم 14 حوثيا.

فيما تشهد محافظة شبوة مواجهات عنيفة بين المقاومة الشعبية، من جهة، والميليشيات الحوثية والقوات الموالية للرئيس السابق على عبدالله صالح، من جهة أخرى.

وأفادت مصادر قبلية في شبوة أن المقاومة الشعبية، تمكنت من السيطرة على مدينة نصاب واللواء العسكري الثاني مشاة بحري، واللواء الثاني مشاة جبلي في المحافظة، بعد مواجهات شرسة.

وفي منطقة حرض الحدودية بمحافظة حجة، أسفرت غارات لطيران التحالف العربي عن مقتل وجرح عدد من الحوثيين، واستهدفت الغارات، فجر السبت، تجمعات الحوثيين في إدارة الأمن وأحد الفنادق.

كما طال القصف منطقة الملاحيظ و مثلث عاهم وكتاف بمحافظة صعدة معقل الحوثيين.

وفي عدن، شن طيران التحالف غارات جديدة على مواقع للحوثيين. وأشارت مصادر “سكاي نيوز عربية”، إلى أن تلك الغارات أسفرت عن سقوط قتلى في صفوف الحوثيين بالإضافة إلى تدمير عدد من الآليات العسكرية التابعة لهم.

وأضافت المصادر، أن غارات التحالف ركزت على القصر الرئاسي ومطار عدن والعديد من المواقع الاستراتيجية للحوثيين.

وفي مأرب أسفرت الاشتباكات المستمرة منذ الجمعة مع القبائل بمديرية صرواح عن مقتل 17 من الحوثيين وقوات الحرس الجمهوري الموالي لصالح.

كما قالت مصادر قبلية إن ضربات طيران التحالف أسفرت عن مقتل 35 من الحوثيين وقوات الحرس الجمهوري السابق في قصف استهدف تجمعاتهم في مديرية صرواح.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.