منضمة ” اوكسفام ” تحذر الضالع مقبلة على كارثة إنسانية وتعد منطقة منكوبة | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 01:56 توقيت مكة - 04:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
منضمة ” اوكسفام ” تحذر الضالع مقبلة على كارثة إنسانية وتعد منطقة منكوبة
منضمة

يافع نيوز – الضالع

ناشد أهالي مدينة الضالع المنضمات الدولية الإنسانية وتلك العاملة في المجال الطبي الى سرعة إمداد الآلاف من ابناء مدينة الضالع ومحيطها بالماء والغذاء والدواء بعد أن تقطعت بهم السبل وحالت رصاصات القوات الغازية المتمركزة منذ سنوات على التلال والمرتفعات المحيطة دون تمكنهم حتى من الخروج من منازلهم لقضاء احتياجاتهم الضرورية .
منضمة صح لحقوق الإنسان قالت في تقرير لها بأن العشرات من المواطنين سقطوا قتلى وجرحى برصاص قناصة يتبعون وحدات اللواء 33مدرع المتمركز شمال المدينة لدى خروجهم من المنازل .

وقال مواطنون بأن مئات الأسر المحاصرة أضحت بلا ماء للشرب ناهيك عن انعدام الخدمات الأساسية الأخرى من كهرباء ودواء واتصالات بالإضافة الى نفاد كميات الأطعمة والمواد الغذائية من المنازل مشيرين الى أن هناك عائلات أضحت تكتفي بالوجبة الواحدة في اليوم .
ولفت السكان ” الى انعدام حليب الأطفال وغياب المستشفيات والمستوصفات وعدم قدرة من بقي منها على تقديم خدماته للمواطنين نتيجة انعدام الوقود والمشتقات النفطية الأخرى .

متسببة في تعطيل عمل كثير من الأجهزة الطبية المشَغَلة عن طريق الطاقة الكهربائية .
وقالت مصادر طبية في مستشفى النصر المركزي: إن أكثر من 15 مريضا بالفشل الكلوي قضوا خلال الأسابيع الماضية نتيجة عدم تمكنهم من عمل جلسات الغسيل الكلوي .
من جانبها
منضمة “أوكس فام ” الدولية وفرعها العامل في مجال “التأهب لمواجهة الكوارث،” قالت بأن الضالع تعد منطقة منكوبة بحسب المؤشرات والأرقام والصور التي جمعت عبر فرق رصد محلية “وهي بحاجة الى مساعدة طبية وغذائية عاجلة وإمداد السكان بالماء قبل أن يموت كثيرون منهم عطشا .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.