الحوثي يخزن أسلحة بأنفاق شمال اليمن والقوات السعودية متحفزة | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 11:10 توقيت مكة - 02:10 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الحوثي يخزن أسلحة بأنفاق شمال اليمن والقوات السعودية متحفزة
الحوثي يخزن أسلحة بأنفاق شمال اليمن والقوات السعودية متحفزة

يافع نيوز – الشرق الأوسط

كشفت مصادر عسكرية سعودية لـ«الشرق الأوسط»، أن ميليشيا الحوثي عملت على بناء أنفاق لتخزين أسلحة وذخائر انطلاقًا من معقل الجماعة الانقلابية في صعدة شمال اليمن نحو الحدود السعودية في اليمن.

وأضافت تلك المصادر أن الأنفاق تبعد عن الحدود السعودية مسافة تتخطى 20 كيلومترا مربعا، وأن القوات السعودية البرية تدك ما بين حين وآخر تلك الأهداف، لافتة إلى أن ميليشيا الحوثي تعمل على تحريك تلك الأهداف باستمرار.

وأشارت المصادر أن القوات السعودية البرية لا تزال تقصف أهدافا حددتها لتحركات مشبوهة لميليشيا الحوثي، لافتة إلى رصد تقوم به تلك القوات، وأن الاشتباكات لا تزال متواصلة.

وأفاد بأن القوات البرية تستخدم قذائف الهاون التي يصل مداها إلى 14 كيلومترا، إضافة استخدام الراجمات البرية، على أن يتبع تلك الضربات قذائف أخرى للتأكد من إصابة الأهداف، مشيرًا إلى أن تلك العمليات تأتي بإسناد من طائرات قوات التحالف.

وقال المصدر إن القوات العسكرية لا تزال تتخذ الموقف الدفاعي عن الأراضي السعودية، وأنها لم تطأ الأراضي اليمنية في إشارة منه إلى عدم دخولها البري حتى الآن.

يأتي ذلك تزامنًا من تحركت أرتال قوات الحرس الوطني السعودي باتجاه الحدود الجنوبية للمملكة، وأشارت المصادر إلى أن هذا التحرك يأتي لتعزيز القوات العسكرية البرية التي توجد هناك، وأنها ستكون جنبًا إلى جنب القوات المتمركزة هناك.

وأفاد المصدر العسكري، أن الحدود السعودية الجنوبية تكون بذلك مؤمنة من قبل قوات حرس الحدود، والقوات السعودية البرية، مع تعزيز ذلك بوجود قوات الحرس الوطني.

وكان خادم الحرمين الشريفين أصدر – أخيرًا – أمرًا بمشاركة قوات الحرس الوطني السعودي، إلى جانب القوات المشاركة في عمليات «عاصفة الحزم»، مؤكدة الجاهزية التامة والاستعداد المتكامل لقوات الحرس الوطني كافة.

إلى ذلك، أشار حرس الحدود السعودي إلى أن القوات التابعة له لا تزال في وضع استعدادي وحالة تأهب عالية لرصد محاولات التسلل، ومحاولات تهريب المخدرات، إلى الحدود السعودية الجنوبية، لافتة إلى أن التأهب سيكون متواصلا حتى ما بعد انتهاء عمليات «عاصفة الحزم».

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.