fbpx
مقتل عشرات المسلحين بعدن وتعز
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

ذكرت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية” أن طائرات التحالف العربي شنت، مساء الخميس، غارات مكثفة على مقر قيادة الدفاع الجوي والقاعدة الجوية في محافظة الحديدة غربي اليمن، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى من الحوثيين.

وقال مواطنون من المحافظة إن انفجارات قوية هزت مقر اللواء 130 دفاع جوي، الذي يعد من أقوى معسكرات الدفاعات الجوية في اليمن، فيما ذكرت المصادر أن عشرات القتلى والجرحى من الميليشيات الحوثية قد سقطوا في أعنف قصف للتحالف العربي على مواقع في عدن.

وفي مدينة الضالع، دمرت طائرات التحالف العربي 6 مواقع للحوثيين، مما أسفر عن مقتل 20 مسلحا على الأقل وجرح آخرين، واستهدفت الغارات موقع القشاع والمظلوم وعبود، بالإضافة إلى مدرسة الوبح وهائل ومبنى الشؤون الاجتماعية الذي حوله المتمردون إلى ثكنات عسكرية.

من ناحية أخرى، أفادت مصادرنا بأن الاشتباكات التي وقعت بين جنود اللواء 35 الموالي للشرعية مع قوات الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح الأربعاء غربي تعز، أسفرت عن مقتل العشرات من قوات الحوثيين وصالح و 20 شخصا من الجنود الموالين للشرعية.

وذكرت مصادر طبية أن جثث 10 جنود من اللواء 35 نقلت إلى المستشفى فيما منع الحوثيون الطواقم الطبية من انتشال جثث 10 آخرين من داخل و محيط المعسكر، كما أكدت المصادر أن الحوثيين ينقلون جثث قتلاهم خارج مدينة تعز.

وقالت المصادر إن عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين وقوات صالح سقطوا إثر قيام طيران التحالف مساء الأربعاء بشن 5 غارات على المعسكر بعد سيطرة الحوثيين والقوات الموالية لهم عليه وأحدث القصف انفجارات هائلة وأدى إلى اشتعال النيران من جراء استهداف مخازن الذخيرة والسلاح ومحطة للوقود داخل المعسكر.

أخبار ذات صله