«وطن آمن» تطالب بوقف حرب «الحوافيش» ضد الشعب اليمني أولاً | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 05:28 توقيت مكة - 20:28 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
«وطن آمن» تطالب بوقف حرب «الحوافيش» ضد الشعب اليمني أولاً
«وطن آمن» تطالب بوقف حرب «الحوافيش» ضد الشعب اليمني أولاً

يافع نيوز – شرق الأوسط

رحبت مبادرة “من أجل وطن آمن” بالإعلان عن بدء عمليات “إعادة الأمل” الإنسانية في اليمن بالتزامن مع وقف العمليات العسكرية لـ”عاصفة الحزم”، التي نفذها طيران التحالف العربي بطلب من الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي، “دعماً للشرعية ضد ميليشيا الانقلاب”، حسب وصف المبادرة.

ودعا بيان صدر اليوم عن المبادرة، وهي مجموعة شبابية تشكلت إثر انقلاب ميليشيات الحوثي وإطاحتها بالرئيس والحكومة الشرعية، إلى سرعة “نزع سلاح الميليشيات (الثقيل، المتوسط، الخفيف)، وإعلان أي جماعة تستخدم السلاح جماعة إرهابية”، بالتزامن مع “بناء مؤسسة دفاعية، وأمنية على أسس وطنية، ومعايير علمية مهمتها حفظ الأمن والاستقرار، والدفاع عن الوطن والمواطن من خطر جماعات الموت والإرهاب”.

وطالب بيان المبادرة، الذي تلقت «الشرق الأوسط» نسخة منه، بسرعة وقف ما وصفته بـ”الحرب الفاشية ضد اليمنيين من قبل ميليشيات (الحوافيش)”، وتحديداً محافظات (عدن، الضالع، لحج، أبين، شبوة، تعز، إب )”، مشددة على ضرورة “بسط سيادة دولة النظام والقانون على كافة محافظات الجمهورية قبل الدخول في أي عملية سياسية بناء على (اتفاق/مبادرة) وقف الحرب” طبقاً للبيان.

وقال البيان: “ينبغي إنهاء الوجود المسلح لميليشيات الانقلاب في العاصمة صنعاء، وبقية محافظات الجمهورية، وقبلها استعادة مؤسسات الدولة”، معربةً عن عظيم شكرها لـ”الجهود الإنسانية التي تبذلها الأمم المتحدة، والمنظمات التابعة لها، والمتعاونة معها، ونطالبهم بتوسيع جهود الإغاثة الإنسانية في اليمن”.

وباركت مبادرة “من أجل وطن آمن” في بيانها “أي خطط اقتصادية عربية، أو دولية طموحة هدفها انتشال اليمن من مستنقع المآسي، وإعمار ما دمرته الحروب، وإنقاذ الشعب من مهالك الأزمة الاقتصادية”.

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة “من أجل وطن آمن” هي حركة شبابية طلابية مناهضة للميليشيات والإرهاب، وقد تشكلت صباح 28 سبتمبر(أيلول) 2014- عقب أسبوع من سقوط صنعاء بيد ميليشيات الحوثي-، وتهدف إلى الدفاع عن الحريات العامة والخاصة وتعزيز سيادة القانون، والعمل على استمرار الرفض الشعبي السلمي المناهض للانقلاب والحروب الحوثية.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.