قيادي في المقاومة الشعبية بمأرب: قتلنا 6 حوثيين وقبضنا على اثنين من فضائية المسيرة | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 10:45 توقيت مكة - 01:45 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
قيادي في المقاومة الشعبية بمأرب: قتلنا 6 حوثيين وقبضنا على اثنين من فضائية المسيرة
قيادي في المقاومة الشعبية بمأرب: قتلنا 6 حوثيين وقبضنا على اثنين من فضائية المسيرة

يافع نيوز – الأناضول

قال قيادي في المقاومة الشعبية بمحافظة مأرب (شرق)، إن المقاومة قتلت 6 من مسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثي)، الخميس، وألقت القبض على 3 آخرون بينهم اثنان يعملان في فضائية المسيرة التابعة للجماعة.

وأوضح القيادي في المقاومة الشعبية، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إن 6 من مسلحي الحوثي قتلوا، وتم القبض على 3 آخرين بينهم قيادي بارز (لم يسمّه)، إضافة إلى شخصيْن آخريْن يعملان ضمن طاقم قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين كانا يعملان ضمن فريق إعلامي يرافق المسلحين الحوثيين في جبهة، صرواح غربي مأرب، وبحوزتهما أجهزة كمبيوتر، وكاميرات تصوير تلفزيونية.

وأضاف، أن “الاشتباكات دارت على خلفية محاولة 3 دوريات التوغل إلى مأرب عن طريق فرعي شمالي “صرواح”، اندلعت على خلفية ذلك اشتباكات عنيفة.

وتشهد منطقة “صرواح” غربي مأرب، منذ نحو أسبوعين، معارك شرسة بين المقاومة الشعبية والحوثيين في منطقة “صرواح” راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من جماعة الحوثي.

وأواخر سبتمبر/ أيلول الماضي، بدأت قبائل مأرب بالتمركزعلى مداخل المحافظة من الجهة الغربية والجنوبية، تحسباً لأي هجوم قد ينفذه مسلحو الحوثي، ضمن محاولاتهم للسيطرة على المحافظة النفطية.

وتكمن أهمية مأرب نظراً لوجود حقول النفط بها، ومنها يمتد الأنبوب الرئيس لضخ النفط من حقول “صافر” بالمديرية، إلى ميناء رأس عيسى على البحر الأحمر غربي البلاد، كما يوجد بها أنبوب لنقل الغاز المسال إلى ميناء بلحاف بمحافظة شبوة جنوب اليمن، إضافة إلى وجود محطة مأرب الغازية التي تمد العاصمة صنعاء وعدة مدن يمنية بالطاقة الكهربائية.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.