fbpx
الحراك: سنواصل القتال حتى طرد الحوثيين
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

قال مقاتلو المقاومة الجنوبية في اليمن، الأربعاء، إنهم سيواصلون قتال الحوثيين إلى أن يطردوهم من جنوب اليمن، فيما استمرت المواجهات العنيفة بين مقاتلي المقاومة الشعبية والحوثيين في عدد من المناطق بعدن.

وذكرت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية” أن 27 حوثيا قتلوا في مواجهات عنيفة بين المليشيات الحوثية والمقاومة الشعبية في محافظة لحج.

كما أكدت المصادر أن مقاتلات التحالف العربي قصفت تعزيزات للحوثيين في المحافظة كانت متجهة نحو مدينة عدن، فيما شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية استهدفت مواقع للحوثيين في مدينة عدن.

وقصفت طائرات التحالف مقر اللواء 35 مدرع في تعز، بعد سيطرة مقاتلين تابعين لجماعة الحوثيين والرئيس السابق علي عبد الله صالح عليه.

إلى ذلك، ذكرت مصادر أن طيران التحالف قصف تجمعات لقوات الرئيس السابق والحوثيين غربي تعز، بينما فشلت الطواقم الطبية في إسعاف الجرحى بسبب اشتداد المعارك وإطلاق الحوثيين وقوات صالح النار على سيارات الإسعاف.

من جانب آخر، قالت مصادر يمنية إن 65 من مسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم قتلوا في معارك بمديرية مجزر في محافظة مأرب، فيما قتل 10 من مسلحي القبائل قبل أن ينجحوا في السيطرة على نقطة حلحلان.

وأسر مسلحو القبائل 3 ضباط موالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، كما سيطروا على عدد من الآليات العسكرية التابعة لقواته.

الإفراج عن شخصيات يمنية

وفي نفس السياق، أفرجت جماعة الحوثي عن شخصيات عدة منها وزير الدفاع اليمني محمود الصبيحي، واللواء الركن ناصر منصور هادي شقيق الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأفرج الحوثيون أيضا عن وكيل جهاز المخابرات في عدن ولحج وأبين، وقائد اللواء 119 العميد فيصل رجب وذلك بعد أسابيع من احتجازهم.

وكان تحالف “عاصفة الحزم” قد قرر إنهاء العملية بعد تحقيق أهدافها العسكرية، إذ أعلن إطلاق عملية جديدة باسم “إعادة الأمل” سعياً لتحقيق الاستقرار في اليمن وتمكين الحكومة اليمنية من توسيع ممارسة مهامها على الأرض.

ونفى المتحدث باسم التحالف أن يكون توقف “عاصفة الحزم” يعني انتهاء العمليات العسكرية.

أخبار ذات صله