الرياض تؤكد استمرار التصدي للمتمردين باليمن | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 06:48 توقيت مكة - 21:48 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الرياض تؤكد استمرار التصدي للمتمردين باليمن
الرياض تؤكد استمرار التصدي للمتمردين باليمن

يافع نيوز – سكاي نيوز

جدد السفير السعودي في واشنطن التأكيد على موقف بلاده إزاء ضرورة التوصل إلى حسل سياسي باليمن عبر الحوار، إلا أنه حذر من أن التحالف العربي سيرد على أي “تحركات عدائية” للحوثيين وحلفائهم.

وأكد عادل الجبير أن التحالف سيواصل استخدام القوة لمنع المتمردين من إحراز تقدم، وقال “حينما يتخذ الحوثيون أو حلفاؤههم خطوات عدائية سيكون هناك رد. إن القرار بتهدئة الأمور يعتمد الآن بالكامل عليهم”.

وحذر الحوثيين بالقول بأن السعودية “ستستخدم القوة من أجل منعهم من السيطرة على اليمن عبر أعمال عدائية. وهذا الأمر لن يتغير”، في إشارة إلى إعلان التحالف انتهاء “عاصفة الحزم” وبدء “إعادة الأمل”.

وأوضح أن الرياض وبعد انتهاء عملية “عاصفة الحزم” تنتقل إلى المرحلة الثانية من الحملة، لكنها تأمل الآن أن يؤدي الحوار السياسي بين الأفرقاء اليمنيين إلى انتخابات ووضع دستور جديد.

وتابع أمام الصحافيين في السفارة السعودية في واشنطن “لقد قلنا على الدوام إنه ليس هناك حلا عسكريا للنزاع في اليمن. الحل يجب أن يكون سياسيا”.

وقال “الآن الهدف هو التركيز على العملية السياسية والعملية الإنسانية، مع السعي في الوقت نفسه إلى حماية الشعب اليمني من عدوان الحوثيين والتصدي لأي تحركات عدائية يقوم بها الحوثيون”.

وأشار الجبير إلى تحركات مثيرة للقلق للمتمردين الحوثيين في مدينة عدن الجنوبية، مؤكدا أنهم يتقدمون نحو المدينة “من ثلاثة مواقع مختلفة”، الأمر الذي دفع طائرات التحالف إلى استهداف تجمعاتهم.

وكانت مقاتلات التحالف العربي قد ردت، الأربعاء، على استمرار انتهاكات الحوثيين وقوات الرئيس اليمني علي عبدالله صالح باستهداف مواقعهم في عدة مدن، لاسيما في تعز ولحج وشمال عدن.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.