الحوثيون يطالبون بوقف كامل لعمليات التحالف في اليمن وباستئناف الحوار بعد ذلك | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 08:55 توقيت مكة - 23:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الحوثيون يطالبون بوقف كامل لعمليات التحالف في اليمن وباستئناف الحوار بعد ذلك
الحوثيون يطالبون بوقف كامل لعمليات التحالف في اليمن وباستئناف الحوار بعد ذلك

يافع نيوز – أ ف ب

طالب المتمردون الحوثيون الاربعاء بوقف كامل للضربات التي تنفذها قوات التحالف العربي ضدهم في اليمن وبعد ذلك باستنئناف الحوار الوطني برعاية الامم المتحدة، وذلك في ظل استمرار تنفيذ غارات على مواقع المتمردين غداة اعلان التحالف انتهاء عملية “عاصفة الحزم”.

وقال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام في بيان “نطالب، وبعد التوقف التام للعدوان الغاشم على اليمن وفك الحصار الشامل على الشعب، باستئناف الحوار السياسي برعاية الأمم المتحدة من حيث توقف جراء العدوان”.

وشنت مقاتلات التحالف الاربعاء غارات جديدة على مواقع للحوثيين في جنوب اليمن كما استمرت المواجهات على الارض بالرغم من اعلان انتهاء عملية “عاصفة الحزم” التي انطلقت في 26 اذار/ مارس.

وقال عبد السلام في بيانه “نؤكد على ضرورة ايقاف العدوان بشكل نهائي وتام وفك الحصار عن الشعب اليمني بشكل كامل، وهو ما لم يحصل حتى الآن حيث الغارات الجوية مستمرة، والحصار مستمر”.

كما اكد المتحدث باسم الحوثيين ان الحوار الوطني السابق والذي تضمنت نتائجه تحويل اليمن الى دولة فدرالية من ستة اقاليم، يبقى “مرجعية توافقية” لاستئناف العملية السياسية، وكذلك اتفاق “السلم والشراكة” الذي وقت عليه الاطراف بعد ساعات من سيطرة الحوثيين على صنعاء في 21 ايلول/ سبتمبر.

واتهم عبد السلام “مخابرات اقليمية على راسها النظام السعودي” بتقديم دعم مالي لتنظيم القاعدة في اليمن “تحت غطاء قبلي”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.