اليمن.. مواجهات ميدانية وغارات مكثفة للتحالف | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 11:35 توقيت مكة - 02:35 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
اليمن.. مواجهات ميدانية وغارات مكثفة للتحالف
اليمن.. مواجهات ميدانية وغارات مكثفة للتحالف

يافع نيوز – سكاي نيوز

ردت مقاتلات التحالف العربي، الأربعاء، على استمرار انتهاكات الحوثيين وحلفائهم باستهداف مواقعهم في عدة مدن يمنية، وسط تصدي لجان المقاومة الشعبية والقوات الحكومية لمحاولة المتمردين السيطرة على بعض المناطق.

وفي اليوم الأول من عملية “إعادة الأمل” التي جاءت لاستكمال “عاصفة الحزم”، عادت المقاتلات العربية إلى أجواء اليمن في إطار تعهد التحالف بـ”التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للميليشيات الحوثية ومن تحالف معها”.

وشن التحالف أكثر من 5 غارات على مقر “اللواء ٣٥” في تعز بعد أن سيطرت عليه قوات الرئيس اليمني علي عبدالله صالح وميليشيات الحوثي، في وقت خاض مسلحو اللجان الشعبية اشتباكات عنيفة مع المتمردين في المدينة.

وتعرضت تجمعات المتمردين في المناطق الواقعة شمالي مدينة عدن لضربات جوية، في حين استهدفت مدفعية الجيش السعودي المتمركزة على الحدود اليمنية الحدودية مواقع المسلحين في محافظة صعدة، التي تعد معقل ميليشيات الحوثي.

وسقط قتلى وجرحى في معارك اندلعت بين الحوثيين و”المقاومة الشعبية” في محيط بلدة المسيمير بمحافظة لحج، وذلك بعد وقت وجيز على قصف طائرات التحالف تعزيزات للمسلحين كانت متجهة من المحافظة إلى مدينة عدن.

يشار إلى أن قوات لتحالف كانت قد أكدت أن عملية “إعادة الأمل” في اليمن تجمع بين العمل السياسي والأعمال العسكرية، حيث قالت إنها ستستمر في التصدي لانتهاكات ميليشيات الحوثي ومنعهم من التحرك والقيام بأي عمليات داخل اليمن.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.