مصر تهيب بالأطراف اليمنية تسوية الخلافات عبر الحوار | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مصر تهيب بالأطراف اليمنية تسوية الخلافات عبر الحوار
مصر تهيب بالأطراف اليمنية تسوية الخلافات عبر الحوار

يافع نيوز – الأناضول

دعت مصر مساء الثلاثاء الأطراف اليمينة، إلى “التعجيل بوقف العنف وتسوية الخلافات عن طريق الحوار والامتناع عن الأعمال الاستفزازية”، في أول تعليق رسمي على إعلان انتهاء عملية عاصفة الحزم مع نهاية يوم الثلاثاء.

وقالت الخارجية المصرية في بيانها: “بالإشارة إلى إعلان تحالف دول (عاصفة الحزم) انتهاء العملية وبدء عملية (إعادة الأمل) فإن مصر تؤكد على ضرورة تنفيذ كافة بنود قرار مجلس الأمن رقم 2216 والتي تتضمن التأكيد على وحدة اليمن وشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادى “.

ودعت الخارجية “كل الأطراف بالامتناع عن اتخاذ أي تدابير من شأنها تقويض وحدة اليمن، وضرورة توصيل المساعدات الإنسانية، ومكافحة الإرهاب والعودة لتنفيذ مبادرة مجلس التعاون الخليجي وصياغة دستور جديد وتنظيم الانتخابات وامتناع جماعة الحوثيين عن الأعمال العسكرية التزاماً بمقررات قرار مجلس الأمن”.

وأهابت وزارة الخارجية المصرية بـ”الأطراف اليمنية بالتوصل إلى حل توافقي والتنفيذ الكامل للاتفاقات المبرمة والالتزامات التي تم التعهد بها والتعجيل بوقف العنف وتسوية الخلافات عن طريق الحوار والامتناع عن الأعمال الاستفزازية “.

وأشار البيان إلى أن مصر “ستواصل مصر تنسيقها الوثيق مع شركاء التحالف من أجل تحقيق الأهداف المشتركة بإعادة الاستقرار لليمن وحماية الأمن القومى العربى”.

أعلنت دول التحالف الذي تقوده السعودية، ضد الحوثيين والقوات الموالية للنظام السابق في اليمن، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” مع نهاية يوم الثلاثاء، وإطلاق عملية “إعادة الأمل” بدء من يوم الأربعاء.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.