أعضاء بالكونغرس يطالبون بمناطق آمنة بسوريا | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
أعضاء بالكونغرس يطالبون بمناطق آمنة بسوريا
أعضاء بالكونغرس يطالبون بمناطق آمنة بسوريا

يافع نيوز –  سكاي نيوز

حث مشرعون، ينتمون إلى الحزبين الديمقراطي والجمهوري، الرئيس الأميركي، باراك أوباما، على فرض مناطق إنسانية آمنة في سوريا، التي تشهد نزاعا مسلحا مستمرا منذ مارس 2011.

ووجه العضوان الجمهوريان في مجلس الشيوخ الأميركي، جون مكين ولينزي غراهام، وزميلهما الديمقراطيان، ريتشارد ديربن وتيم كين، رسالة إلى أوباما الثلاثاء، حسب وكالة رويترز.

وقالوا إن “النزوح البشري الهائل والقتل والدمار إهانة للعالم المتحضر ويجب أن تتوقف”، وطالبوا أوباما بإقامة منطقة آمنة أو أكثر “بآليات التنفيذ اللازمة” بما في ذلك تأمين المنطقة الحدودية من جانب تركيا.

وتصاعدت المخاوف الدولية من الأوضاع المتردية التي يواجهها ملايين النازحين بسبب الحرب في سوريا، التي أسفرت أيضا عن مقتل أكثر من 220 ألف شخص وتدمير معظم المناطق بالبلاد.

وطالب المشرعون الأربعة إدارة أوباما أيضا بتزويد الكونغرس بمعلومات عن جهود تخفيف الأزمة الإنسانية في سوريا، بما في ذلك جهود إقامة وفرض مناطق آمنة مع حلفاء الولايات المتحدة.

وأعرب أعضاء مجلس الشيوخ أيضا عن خيبة أمل لأن الولايات المتحدة لم تستقبل مزيدا من اللاجئين السوريين أثناء الصراع، علما بأنها استقبلت أقل من 800 لاجئ منذ أربع سنوات.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.