عسيري: “عاصفة الحزم” تكللت بالنجاح | يافع نيوز
عاجل |
عاجل l شبوة.. عناصر مجهولة تفجر انبوب نفط يمتد من العقلة الى ميناء بلحاف
أخر تحديث : 05/12/2016 - 09:26 توقيت مكة - 00:26 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
عسيري: “عاصفة الحزم” تكللت بالنجاح
عسيري:

يافع نيوز – سكاي نيوز

قال الناطق الرسمي باسم تحالف عاصفة الحزم، أحمد عسيري، الثلاثاء، إن عمليات “عاصفة الحزم” تكللت بالنجاح وإن عملية “إعادة الأمل” ستطلق من أجل حماية المدنيين.

وأضاف عسيري أن “انتهاء عمليات عاصفة الحزم جاءت بطلب من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي رأى أن العملية حققت أهدافها وحمت الشرعية وأن الميليشيات الحوثية فقدت جزء كبير من إمكاناتها”.

وأوضح أن “العمليات نفذت بدقة عالية وكانت ناجحة ولم يحدث أي إصابات فيما يخص العمليات الجوية باستثناء طائرة واحدة نتيجة خلل فني”، مضيفا أن “طائرات التحالف نفذت 2415 طلعة جوية وحققنا من خلالها كل الأهداف”.

وأشار المتحدث إلى أن عملية “إعادة الأمل” تهدف إلى “منع المليشيات الحوثية من التحرك أو القيام بعمليات في اليمن، إضافة إلى حماية المدنيين من ممارسات الحوثيين ودعم وتسهيل عمليات الإجلاء والعمليات الإنسانية والإغاثية”.

وشدد عسيري على أن عملية “إعادة الأمل” ستعمل على استئناف العملية السياسية وفق قرار مجلس الأمن 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.

وأكد عسيري أن قوات التحالف ستقوم بعمليات عسكرية لمواجهة أي طارئ وكلما كان هناك حاجة لذلك، مشيرا إلى أن  العمليات العسكرية مستمرة والقوات البرية السعودية ستحمي الحدود الجنوبية للمملكة.

ولفت المتحدث باسم التحالف إلى “استمرار الحظر البحري على موانئ اليمن لمنع تسليح المليشيات الحوثية وقوات صالح”.

وقال عسيري: “مستمرون في المراقبة للتصدي لأي تحركات للحوثيين من شأنها تهديد حياة اليمنيين”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.