عسيري للسعوديين : لا تتفاجأوا، فلدينا قوة ربما لم يرها المواطن والعالم من قبل | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 12:34 توقيت مكة - 15:34 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
عسيري للسعوديين : لا تتفاجأوا، فلدينا قوة ربما لم يرها المواطن والعالم من قبل
عسيري للسعوديين : لا تتفاجأوا، فلدينا قوة ربما لم يرها المواطن والعالم من قبل

يافع نيوز – د ب أ

أكد العميد الركن أحمد عسيري المتحدث باسم “عاصفة الحزم”، أن المملكة السعودية تمتلك إمكانات عسكرية هائلة، وأن القوات المسلحة السعودية على مستوى عالٍ من المهارة القتالية، مطمئناً المواطنين بالقول: “لا تتفاجأوا، فلدينا قوة ربما لم يرها المواطن والعالم من قبل”.

واعتبر أن استدعاء السلطات الإيرانية للقائم بأعمال السفارة السعودية في طهران، للاحتجاج على ما ورد في أحد المواجيز الصحفية اليومية، يأتي تعبيراً عن شعور إيران أن مشروعها في اليمن الذي صرفت عليه الكثير في طريقه للانهيار.

وقال العميد عسيري، لصحيفة “مكة” الثلاثاء إن إيران كانت في السابق تفتخر بأن لها حدوداً برية مع المملكة، وأنها تسيطر على عاصمة عربية رابعة، أما الآن فهي ترى أن مشروعها الطائفي في اليمن قد دُمر، مضيفاً إن طهران لم تبن أي مشروع تنموي في أي دولة من دول المنطقة وإن كل ما بنته عبارة عن ميليشيات مسلحة.

وعن العملية النوعية التي نفذتها القوات البرية السعودية مؤخراً في مركز المنارة بنجران ( جنوب غرب ) ، ضد المتمردين الحوثيين المتمركزين بالقرب من الحدود السعودية مع اليمن، رفض عسيري الكشف عن تفاصيل العملية والوقت الذي استغرقته، مكتفياً بالتأكيد على أنها حققت هدفها ودمرت قذائف الهاون الموجودة بمركز المنارة، وأوقفت العمليات العدائية القادمة من هناك.

وحول ما إذا كانت قيادة تحالف عاصفة الحزم تعتزم التجاوب مع المبادرة التي تقدم بها الحوثيون والرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، والتي كشفت بعض وسائل الإعلام تفاصيلها، أكد عسيري أن الوضع في اليمن لم يعد كالسابق وأن على الحوثيين والرئيس المخلوع تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي الصادر مؤخراً، والانسحاب من مؤسسات الدولة، وتسليم السلطة للحكومة الشرعية.

وكشف العميد عسيري عن أن المملكة ما زالت تشارك في الطلعات الجوية التي ينفذها التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” في سورية والعراق، مشيراً إلى أن الطائرات السعودية تنفذ عمليات تصل إلى الحدود السورية التركية، وهذا يؤكد مدى قوة وجاهزية قواتنا الجوية .

شاركـنـا !

تعليق واحد
  1. العباسي قال:

    أود إحاطتكم أن جماعة الحوثي أفسدوا في البلاد فأكثروا فيه الفساد
    فإن كان من رادعا لهذه المآسي التي يعاني منها أهلنا اليمنيين على يد عصابة عبدالملك الحوثي و الناطق الرسمي لهذه الجماعة محمد عبالسلام و أعضاءه الخونة محمد البخيتي و الصماد و محمد الحوثي و حسن زيد و القائمة تطول و قد تم تزويدكم بأرقامهم و مواقع سكناهم و الجرائم التي أكترفوها بأبناء اليمن فقد أحدثوا شرخ عميق يصعب تجاوزه فهم لا يعون و لا يفهمون الا لغة القوة و الإخضاع بالإكراة و ما دون ذلك فمستحيل أن يكونوا ضمن نسيج هذا المجتمع فمكتسباتكم و تأهيلهم الفارسي جعلهم يستبيحون دما و حرمات و مساكن من يحملون الرأي الآخر أو يعارضون وجودهم لما أصبح يشكل مأساة متنقلة شملت كل أباء الوطن – فهم أسود على أبناء جلدتهم و كالنعاج مع الأجنبي الفارسي يقودونهم حيثما يكونون .
    نسأ الله أن يحمي بلادنا من شرهم

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.