زيدان ورونالدو يحاربان “إيبولا” | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:19 توقيت مكة - 02:19 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
زيدان ورونالدو يحاربان “إيبولا”
زيدان ورونالدو يحاربان

يافع نيوز  – سكاي نيوز

بعد أن لعبا معا في ريال مدريد الإسباني قبل سنوات، يتزامل من جديد أسطورتا كرة القدم، الفرنسي زين الدين زيدان والبرازيلي رونالدو، في مباراة خيرية تنظمها الأمم المتحدة، يخصص دخلها لمكافحة “إيبولا” في دول غرب إفريقيا الثلاث الأكثر تضررا من المرض.

ويحل فريق من نجوم العالم القدامى والحاليين، ضيفا على سانت اتيان الفرنسي، الاثنين، في مباراة تحمل الرقم 12 ضمن مبادرة “مباراة ضد الفقر”، برعاية برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، التي بدأت عام 2003.

ويضم فريق نجوم العالم زيدان ورونالدو، سفيري النوايا الحسنة في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إلى جانب النجم الإيفواري ديدييه دروغبا لاعب تشلسي الإنجليزي حاليا، ولاعب الوسط الهولندي المعتزل كلارنس سيدورف، وكافو القائد الأسبق لمنتخب البرازيل.

وقال رونالدو، الملقب بـ”الظاهرة” عن المباراة: “نحن سعداء للعب دور في مساعدة الناس والمجتمعات والدول لمقاومة التدمير الذي سببه الإيبولا”.

وأدى مرض “إيبولا” الفيروسي إلى مقتل الآلاف في 3 دول غرب إفريقيا، هي غينيا وليبيريا وسيراليون، لكن حدته بدأت تخف خلال الأشهر القليلة الماضية.

يشار إلى أن عائدات المباريات السابقة ضمن نفس المبادرة، خصصت لمساعدة المتضررين من الكوارث الطبيعية والمجاعات في عدة دول، منها هايتي وباكستان والفلبين ودول القرن الإفريقي.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.