fbpx
مقتل 34 حوثيا بمعارك وغارات جديدة في اليمن
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

قتل 44 شخصاً، بينهم 34 حوثياً على الأقل، في غارات جديدة للتحالف العربي وفي مواجهات وقعت ليل السبت الأحد بين الحوثيين وحلفائهم والقوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي في عدة مدن جنوبي البلاد، بحسب مصادر طبية ومسؤولين محليين.

وقالت هذه المصادر إن 10 متمردين حوثيين و4 من أفراد “اللجان الشعبية”، وهي القوات شبه العسكرية الموالية لهادي، قتلوا في معارك عنيفة في تعز جنوب غربي صنعاء، وشارك فيها اللواء 35 مدرع الموالي لهادي والمرابط في تعز.

وأكدت مصادر طبية وحكومية أن المواجهات استخدم فيها الطرفان الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة وتركزت في شارع الحصب والمرور وبير باشا ومحيط نادي الصقر.

وفي عتق، كبرى مدن محافظة شبوة، قتل 7 من الحوثيين في هجوم ليلي على مواقعهم شنه مسلحو قبائل في المنطقة، كما ذكرت مصادر قبلية.

وفجر الأحد، شنت طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، في إطار عاصفة الحزم، عدة غارات استهدفت مواقع القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح والمتحالفة مع الحوثيين، حيث قصفت مبنى معسكر قوات الأمن الخاص في حي كلابه بوسط مدينة تعز.

وقال سكان إن غارات استهدفت تعزيزات للحوثيين وصالح وصلت من محافظة إب والحديدة إلى تعز.

وفي عدن استمرت المواجهات المسلحة طوال ساعات الليل في أحياء كريتر وخور مكسر ودار سعد، بين الحوثيين والمقاومة الشعبية ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، بينهم مدنيون بحسب مصادر محلية.

إلى ذلك، قتل 23 مسلحاً بينهم 17 حوثياً وأصيب عدد آخر في غارات لتحالف عاصفة الحزم ومواجهات مع المقاومة الشعبية في مدينة الضالع الجنوبية.

وتركزت غارات التحالف على معسكر الجرباء وعبود ومقر اللواء 33 مدرع الموالي لصالح ومنطقة الصدرين حيث يتمركز مسلحو الحوثي.

وقالت مصادر عسكرية ومحلية إنه عقب الغارات جرت اشتباكات عنيفة في منطقة الجليلة ومحطة الشنفرة والوبح وخوبر شمالي الضالع، ما أدى إلى مقتل عدد من الحوثيين و6 من مقاتلي المقاومة الشعبية وجرح 8 آخرين.

وفي سياق آخر، قتل 3 من عناصر القاعدة في غارة جوية لطائرة بدون طيار يعتقد أنها أميركية استهدفت سيارة كانت تقل 3 من أعضاء التنظيم في بلدة الصعيد بمحافظة شبوة، بحسب زعيم قبلي.

أخبار ذات صله