غارات ليلية مكثفة على مواقع تابعة للحوثيين في تعز وسط اليمن | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 07:00 توقيت مكة - 22:00 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
غارات ليلية مكثفة على مواقع تابعة للحوثيين في تعز وسط اليمن
غارات ليلية مكثفة على مواقع تابعة للحوثيين في تعز وسط اليمن

يافع نيوز – متابعات

كثفت طائرات عملية “عاصفة الحزم”، ليل السبت الأحد، غاراتها على مواقع عسكرية تابعة لجماعة “أنصار الله” معروفة بـ(الحوثي) في مناطق متفرقة بمدينة تعز، وسط اليمن.

مصادر أمنية يمنية أوضحت لوكالة الأناضول أن أربع غارات استهدفت معسكر القوات الخاصة الذي يتمركز فيه الحوثيين، ورتلا عسكريا كان قادما لهم من محافظة “إب”، (وسط)، يضم عددا من الدبابات.

وأضافت المصادر أن الغارة الخامسة استهدفت ملعب نادي الصقر الرياضي، غرب المدينة، الذي اتخذ منه الحوثيون موقعا عسكريا لقصف اللواء 35 الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي.

ولفتت إلى أن المضادات الأرضية التابعة للحوثيين ردت على الغارات.

ولم تتمكن المصادر على الفور من تحديد نتائج هذه الغارات، ولا إطلاق المضادات الأرضية، وما إذا كان  ذلك أسفر عن سقوط ضحايا من عدمه.

ولليوم الرابع على التوالي، تواصلت في مدينة تعز، أمس، المعارك بين مسلحي جماعة “الحوثي” وقوات “اللواء 35″ الموالي للرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي؛ ما تسبب في تدهور الأوضاع الإنسانية داخل المدينة التي تضم أكبر تجمع سكاني في اليمن.

ومسنودين بعناصر من قوات الحرس الجمهوري والأمن المركزي الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، يقاتل الحوثيون عناصر “اللواء 35″ في تعز، الذي أعلن تأييده لهادي، وطرد القائد الموالي للحوثيين، العقيد منصور معيجر.

بينما يقاتل “اللواء 35″ مسنودا بعناصر من “المقاومة الشعبية” التي بدأت تتشكل في تعز كما هو حاصل في محافظات جنوبية مثل عدن والضالع.

وتتكون غالبية “المقاومة الشعبية” من أهالي المحافظات الذين يرفضون التواجد الحوثي في محافظاتهم، وتنضم إليها في بعض المناطق “اللجان الشعبية” الموالية لهادي.

ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة “الحوثي” ضمن عملية “عاصفة الحزم”، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبدربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.