قيادة التحالف : عاصفة الحزم نفذت حتى الآن 2000 طلعة جوية | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 12:34 توقيت مكة - 15:34 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
قيادة التحالف : عاصفة الحزم نفذت حتى الآن 2000 طلعة جوية
قيادة التحالف : عاصفة الحزم نفذت حتى الآن 2000 طلعة جوية

يافع نيوز – الاقتصادية الإلكترونية

أكد المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري, أن العمليات الإغاثية في اليمن تحقق تقدمًا كبيرًا في سبيل تحسين وضع المواطن اليمني على الأرض, في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الجمهورية اليمنية حاليًا .

وأوضح خلال الإيجاز الصحفي الذي عقد مساء اليوم بقاعدة الرياض الجوية, أن دولتيّ الإمارات العربية المتحدة وقطر, قد تبرعتا بأربع طائرات تحمل موادً إغاثيةً وغذائية, ووصلت إلى جيبوتي اليومين الماضيين, وتم شحنها إلى موانئ عدن والحديدة , مشيرًا إلى أن هنالك عدة شحنات أخرى ستصل خلال اليومين القادمين عبر جسر بحري لإمداد المواد الإغاثية وإيصالها للموانئ اليمنية, ويجري التنسيق مع اللجان الشعبية ورجال القبائل لتوزيعها على المواطنين اليمنيين .

وثمن العميد ركن عسيري مبادرة جمهورية جيبوتي في فتح المجال الجوي والبحري لقيادة التحالف, مؤكدًا أن هذه المبادرة ستسهم في تعزيز ودعم أعمال الإغاثة والعمليات الإنسانية في اليمن.

ولفت العميد ركن عسيري , الانتباه إلى ما تقوم به المليشيات الحوثية من تصرفات عبثية تهدف للتضييق على المواطن اليمني, حيث تقوم بوضع نقاط تفتيش على المنافذ الحدودية بين اليمن والمملكة, وعلى الموانئ والمطارات, وتقوم بالقبض على المواطنين الداعمين للشرعية, وتطلق النار عشوائيًا على من يخالفها, مشيرًا إلى وجود معلومات تؤكد اختطاف عمال إغاثة متطوعين في محافظة لحج, كما أن موظفي الصليب الأحمر يتعرضون للمضايقات من هذه المليشيات أثناء تأديتهم لأعمالهم هناك .

وأبان أن المليشيات الحوثية, قامت بإصدار تصاريحٍ مزورةٍ لشركات الطيران, لتصبح هذه الطائرات ضمن المجال الجوي في نقاط غير مسموح بها, مما قد يعرضها للخطر, مشيرًا إلى أن الحكومة اليمنية وقيادة التحالف يؤكدان على أن الجهة الرسمية لإصدار أي تصاريح جوية أو بحرية, هي قيادة التحالف, ولن يسمح لأي طائرة بالهبوط في مطارات الجمهورية اليمنية ما لم تكن حاصلة على تصريح رسمي من قيادة التحالف, ولذلك أجبرت الطائرة الكينية يوم أمس على الهبوط, وغادرت بعد استكمال التحقيق معها, داعيًا الجميع للتقيد بتعليمات إصدار التصاريح منعًا لحدوث أي أخطاء .

وأكد المتحدث باسم قوات التحالف, استمرار دعم اللجان الشعبية في أعمالها, ودعمها للتقدم نحو المواقع التي يتم فيها القتال مع المليشيات الحوثية, حيث نفذت عمليات في لحج, وتعز, وعدن, مشيرًا إلى أن قوات التحالف قامت أمس بدعم اللواء (35) الذي يخوض معارك ضد الحوثيين وعناصر الجيش المتمردة , حيث تم استهداف موقعاً لهم في القصر الرئاسي في تعز, استخُدم كمركز للعمليات ومخزن للذخيرة .

وأضاف أن هناك اشتباكات حدثت يوم أمس في المنطقة الحدودية بنجران نتج عنها استشهاد جندي وإصابات بسيطة، والحدود البرية السعودية آمنة ولن نسمح لأحد بفرض معركة لم نختارها بعد.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.