موقع استراتيجي قرب طرابلس بيد الجيش الليبي | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 11:46 توقيت مكة - 14:46 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
موقع استراتيجي قرب طرابلس بيد الجيش الليبي
موقع استراتيجي قرب طرابلس بيد الجيش الليبي

يافع نيوز – سكاي نيوز

أحكم الجيش الليبي، الجمعة، سيطرته على كوبري الزهراء، الرابط بين طرابلس والعزيزية، بالتزامن مع اصدار “غرفة عمليات المنطقة الغربية” بيانا بشأن دحر الميليشيات من العاصمة.

وإثر سيطرته على كوبري الزهراء، استمر الجيش في تقدمه باتجاه طرابلس التي تخضع منذ أشهر لسيطرة ميليشيات “فجر ليبيا” المتحالفة مع بعض أعضاء المؤتمر الوطني المنتهية ولايته.

وقالت مصادر لـ”سكاي نويز عربية” إن القوات الحكومية نجحت بعد معارك عنيفة في السيطرة على هذا الكوبري الذي يعد موقعا استراتيجيا في إطار خطة الحكومة لاستعادة طرابلس.

وفي هذه السياق، طالبت غرفة عمليات طرابلس التابعة لغرفة عمليات المنطقة الغربية برئاسة الأركان العامة “كافة أفراد القوات المسلحة” بالانضمام إلى صفوفها لمحاربة الميليشيات بالعاصمة.

كما حث بيان الغرفة شباب طرابلس على “الدفاع عن عاصمتهم وكل المدن الليبية”، معلنا “عن بدء العمليات العسكرية لتحرير ليبيا من هذه الميليشيات الإرهابية”.

وفي مدينة تاجوراء على بعد 30 كلم شرق مركز طرابلس، قال مصدر في القوات الحكومية إن 14 جنديا من قوات الجيش قتلوا في معارك مع مسلحي فجر ليبيا.

وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن هويته، أن 4 متشددين قتلوا في المعارك، في حين لقت ثلاث نساء مصرعهن إثر قصف عشوائي لفجر ليبيا على المدينة.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.