السعودية تخصص 274 مليون دولار لإغاثة اليمن | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 02:44 توقيت مكة - 05:44 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
السعودية تخصص 274 مليون دولار لإغاثة اليمن
السعودية تخصص 274 مليون دولار لإغاثة اليمن

يافع نيوز – سكاي نيوز

خصصت الرياض 274 مليون دولار لأعمال الإغاثة الإنسانية في اليمن من خلال الأمم المتحدة، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، السبت.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي: “استجابة للاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني الشقيق التي تضمنتها مناشدة الأمم المتحدة، فقد صدر أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – بتخصيص مبلغ 274 مليون دولار لأعمال الإغاثة الإنسانية في اليمن من خلال الأمم المتحدة”.

وأضاف البيان: “تؤكد المملكة العربية السعودية وقوفها التام إلى جانب الشعب اليمني الشقيق، وتدعو المولى عز وجل أن يعيد الأمن والاستقرار لليمن الشقيق. أنه ولي ذلك والقادر عليه”.

وكانت الأمم المتحدة وجهت الجمعة، نداء لتوفير 273.7 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية باليمن، خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في بيان، نقلا عن مصادر محلية، إن 150 ألف شخص نزحوا عن ديارهم، ما يزيد بنسبة 50% عن تقديرات الأمم المتحدة السابقة.

وأضاف البيان أن المنشآت الصحية أبلغت عن 767 حالة وفاة فيما بين 19 مارس و13 أبريل، وهو عدد قالت الأمم المتحدة إنه أقل قطعا من العدد الفعلي.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.