صيني يتسول بزي حصان ليجمع المال لعلاج ابنه | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 11:55 توقيت مكة - 14:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
صيني يتسول بزي حصان ليجمع المال لعلاج ابنه
صيني يتسول بزي حصان ليجمع المال لعلاج ابنه

يافع نيوز – القدس العربي

لم يجد رجل صيني وسيلة للحصول على المال لتغطية نفقات علاج ابنه الباهظة، سوى بارتداء زي حصان، وتوسل المارة لركوب ظهره مقابل مبلغ من المال.

وبعد أن عجز شين يونتاو (38 عاماً) عن تأمين نفقات علاج ابنه الذي يعاني من سرطان الدم، لجأ إلى وسيلة غريبة للحصول على المال، وارتدى قناعاً على شكل رأس حصان، وجلس على الرصيف عارضاً حمل المارة على ظهره، مقابل مساهمة بسيطة منهم في نفقات العلاج.

وذكرت صحيفة الشعب الصينية أن السيد يونتاو اضطر إلى هذه الوسيلة لجمع المال بعد أن أثقلت الديون كاهله، ووصلت إلى 160 ألف يوان (30 ألف دولار)، وهو بحاجة الآن إلى مبلغ 500 ألف يوان (92 ألف دولار) لا يمتلك الأب منها شيئا.

وعندما بدأ يونتاو بالتسول على قارعة الطريق، سارع رجال الشرطة إلى محاولة إبعاده، وبعد أن علموا بقصته التي تفطر القلوب، عرضوا تقديم أي مساعدة يمكن أن تساعد في حل مشكلته.

وقال يونتاو في حديث للصحافة المحلية “شاهدت الكثير من حملات جمع التبرعات عبر لافتات إعلانية على الطرقات، لذلك حاولت أن أجرب حظي، ولو لم تكن هذه الوسيلة الأخيرة لجمع المال، لما لجأت إلى التسول في الشوارع″.

ويضيف يونتاو “شاهدت الأطفال في القرية يدفعون النقود لركوب الخيول، ففكرت بأن أتظاهر بأنني حصان وأعرض حمل الآخرين مقابل المال. فأنا على استعداد أن أفعل أي شي من أجل طفلي”.

وحتى الآن لم يحاول أحد من المارة ركوب ظهر يونتاو، إلا أن العديد منهم تبرعوا له بالمال. ولحسن حظ يونتاو سيحصل على تخفيض في المستشفى يمنح للفقراء بنسبة تصل إلى 90%، لكن ما زال يتوجب عليه دفع مبلغ 50 ألف يوان (9300 دولار) لجلسة العلاج القادمة.

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.