بريميرليغ.. طموح تشلسي بمواجهة صحوة يونايتد | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 09:13 توقيت مكة - 12:13 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
بريميرليغ.. طموح تشلسي بمواجهة صحوة يونايتد
بريميرليغ.. طموح تشلسي بمواجهة صحوة يونايتد

يافع نيوز – سكاي نيوز

ستقام المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم بغياب آرسنال الثاني وليفربول الخامس المرتبطين بنصف نهائي مسابقة الكأس، إلا أنها تشهد قمة منتظرة بين تشلسي المتصدر ومانشستر يونايتد الثالث، قد تحدد منطقيا هوية بطل “برمييرليغ”.

وستتعقد آمال الطامحين بنهاية مثيرة للدوري الإنجليزي هذا الموسم، بحال فوز تشلسي السبت على ضيفه يونايتد، إذ يتصدر فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الترتيب بفارق 7 نقاط عن آرسنال، و8 عن يونايتد، كما يملك مباراة مؤجلة.

وبحال نجح البلوز بخطف النقاط الثلاث سيبتعدون بفارق 11 نقطة عن يونايتد ما يبعد الأخير عن المنافسة على اللقب، وينهي حلمه منطقيا بالتتويج للمرة الحادية والعشرين في تاريخه، ويفتح باب اللقب الخامس لتشلسي بعد 1955 و2005 و2006 و2010.

وكان تشلسي قريبا من إهدار نقطتين أمام كوينز بارك رينجرز الأسبوع الماضي، لكن كرة الإسباني سيسك فابريغاس في الدقيقة 88 منحت فريق الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش فوزا ثالثا على التوالي.

وبرغم تقدمه الكبير، إلا أن تشلسي يخوض مواجهات صعبة جدا، فبعد يونايتد يستعد لمقابلة آرسنال الثاني في 26 الجاري، ثم ليفربول في المراحل الأخيرة.

في المقابل، يخوض يونايتد اللقاء بعدما فاز مرتين على خصمه في آخر 16 رحلة إلى لندن، لكنه يمر في فترة رائعة قد تكون الأفضل له في حقبة ما بعد المدرب السابق السير أليكس فيرغسون.

وحصل المدرب الهولندي لويس فان غال على ثقة لا مثيل لها بعدما اكتسح جاره وغريمه مانشستر سيتي 4-2الأسبوع الماضي، ليبتعد عنه بفارق 4 نقاط ويقترب من ضمان المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا، الذي غاب عنه هذا الموسم بعد سنته الكارثية في 2014 مع المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز.

ويتألق في تشكيلة فان غال، الذي تعرض لانتقادات لاذعة طوال الموسم لتغيير تكتيكاته، آشلي يونغ والبلجيكي مروان فلايني والإسباني اندير هيريرا في خطة 4-3-3.

ويبدو أن تشكيلة فان غال لن تتغير قبل الموقعة المنتظرة، لذا قد يبقي على المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو والجناح الأرجنتيني آنخل دي ماري على مقاعد البدلاء، برغم إصابة مايكل كاريك في مباراة سيتي.

ويتوقع أن يعود إلى التشكيلة فان بيرسي ولوك شو بعد تعافيهما من الإصابة، فيما لا يزال المدافع الإيرلندي الشمالي جوني إيفانز موقوفا بسبب حادثة البصق بينه وبين السنغالي بابيس سيسيه لاعب نيوكاسل.

من جهته، يأمل تشلسي أن يكون المهاجم الفرنسي لويك ريمي جاهزا للحلول بدلا من الإسباني دييغو كوستا متصدر ترتيب الهدافين بالتساوي مع مهاجم توتنهام هاري كاين (19 هدفا)، والمصاب بفخذه.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.