استهداف الحوثيين وحلفائهم بالقصر الرئاسي بتعز | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
استهداف الحوثيين وحلفائهم بالقصر الرئاسي بتعز
استهداف الحوثيين وحلفائهم بالقصر الرئاسي بتعز

يافع نيوز – سكاي نيوز

شنت طائرات تحالف “عاصفة الحزم” 100 غارة على “مواقع وتحركات” ميليشيات الحوثي وقوات صالح في اليمن، استهدفت بعضها المتمردين المتحصنين في القصر الرئاسي بتعز في وسط البلاد.

ونشر ناشطون فيديو يظهر تعرض القصر الرئاسي في تعز لغارة جوية، في حين قالت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية” إن الضربات على القصر ومعسكر الضيافة أسفرت عن مقتل 16 متمردا وإصابة 35 آخرين.

وتزامنت الغارات الجوية على تعز مع استمرار المواجهات بين ميليشيات صالح والحوثي من جهة واللجان الشعبية وقوات عسكرية من اللواء 35 من جهة أخرى، حيث أفيد عن تقدم للقوات الحكومية.

وقتل في المواجهات التي تركزت في مناطق شارع الأربعين ووادي القاضي والمرور والحصب، 30 مسلحا من الحوثيين وقوات صالح في حين سقط للقوات الموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي، 42 قتيلا.

وعلى صعيد سير عملية عاصفة الحزم الرامية لدعم الشرعية، قال المتحدث باسم التحالف، العميد أحمد عسيري، في مؤتمر صحفي الجمعة إن الضربات الجوية بلغت خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية 100 طلعة.

وأوضح أن الضربات “كانت مركزة ومحددة باستهداف مواقع وتحركات الميليشيات الحوثية في عدد من مدن” اليمن، مؤكدا أن “الميليشيات الحوثية أصبحت من فترة في وضع دفاعي فقط ولم تعد تمارس عمليات عسكرية منظمة..”.

كما أكد أن عسيري أن “العمليات مازالت متواصلة على مدينة صعدة”، مشيرا إلى أن “المعلومات الإستخباراتية.. أوضحت أن هناك تحركات للميليشيات الحوثية والداعمين لهم لإجراء أعمال على الحدود الجنوبية” للسعودية.

واستهدفت الضربات الجوية مواقع تجمعات الحوثيين، حيث نجحت في “الحد من انتشارهم”، حسب عسيري الذي أضاف أن الطيران أغار أيضا على “مواقع تخزين الذخيرة والوقود” بغية “القضاء على أي عمل يمكن أن يهدد الحدود الجنوبية”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.