fbpx
قبليون يسيطرون على قطاع نفطي بحضرموت
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

سيطر مسلحو “حلف قبائل حضرموت” على قطاع المسيلة النفطي الذي ينتج يوميا ١٦٥ ألف برميل يوميا، والواقع في وادي حضرموت جنوب شرقي اليمن.

وأكدت مصادر قبلية أن مسلحو حلف القبائل سيطروا على قطاع المسيلة النفطي، بعد الاتفاق مع الكتائب العسكرية المكلفة بحراسة المنشآت النفطية بمغادرتهم، مقابل الأمان ومنحهم السلاح الشخصي.

وأوضحت المصادر أن الهدف من سيطرتهم على المنشآت النفطية، خوفا من وقوعها بيد القاعدة أو سيطرة جماعة الحوثي المسلحة عليها.

وفي مدينة المكلا عاصمة حضرموت سيطر مسلحو القاعدة على معسكر اللواء ٢٧ ميكانيكي المرابط شرق المدينة بدون أي مواجهات .

وجاءت السيطرة على اللواء بعد يوم من محاصرته من قبل مسلحي القاعدة وسيطرتهم على مطار الريان الدولي المجاور للمعسكر.

قصف مواقع الحوثيين

وفي سياق متصل، قصف طيران تحالف عاصفة الحزم، الجمعة، مواقع لقوات الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، والحوثيين في مدينة تعز، حيث سمع دوي انفجارات كبيرة، فيما سيطرت القوات المؤيدة للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي على عدة نقاط غربي المدينة.

وقالت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية” إن أحد قادة ميليشيات “أنصار الله” الحوثية، ماجد الجنيد، قتل في مواجهات مع قوات “اللواء 35″، في تعز، مشيرة إلى أن الجيش سيطر على عدة نقاط غربي المدينة.

كما شنت طائرات التحالف، غارات على مواقع يسيطر عليها الحوثيون والموالون للرئيس السابق في العاصمة صنعاء.

وشنت أيضا طائرات تحالف عاصفة الحزم، غارات على عدد من المواقع التابعة للحوثيين وقوات الرئيس السابق في صعدة. وقال مصدر أمني، إن الغارات استهدفت مخازن للسلاح ونقاط تجمع للحوثيين في المحافظة.

كما استهدفت الغارات تعزيزات عسكرية كانت متجهة إلى الشريط الساحلي لمضيق باب المندب، عن مقتل 20 حوثيا، الجمعة.

وقال مسؤول حكومي إن “تعزيزات عسكرية للقوات التابعة للحوثيين والرئيس السابق على عبد الله صالح استهدفتها طائرات تحالف عاصفة الحزم مساء الخميس، أعقبها هجوم مسلحا لمقاتلي المقاومة الشعبية، مما أدى إلى مقتل 20 حوثيا وأسر 5 آخرين”.

أخبار ذات صله