اتهام أمريكي بتلقي تدريبات في سورية والعودة لتنفيذ هجمات في الولايات المتحدة | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 11:35 توقيت مكة - 02:35 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
اتهام أمريكي بتلقي تدريبات في سورية والعودة لتنفيذ هجمات في الولايات المتحدة
اتهام أمريكي بتلقي تدريبات في سورية والعودة لتنفيذ هجمات في الولايات المتحدة

يافع نيوز – د ب أ

وجهت هيئة محلفين اتحادية كبرى اتهامات بالإرهاب إلى مواطن أمريكي في أوهايو بدعوى أنه تلقى تدريبات في سورية ثم تلقى تعليمات بالعودة إلى بلاده وتنفيذ هجمات في الولايات المتحدة، حسبما صرح مسؤولون في وزارة العدل يوم الخميس.

وجاء في بيان صادر عن وزارة العدل أن عبدالرحمن شيخ محمود (23 عاما) وهو مواطن بالتجنس، قد غادر الولايات المتحدة في نيسان/ أبريل 2014 بتذكرة ذهاب فقط إلى اليونان لكنه لم يصعد إلى رحلة الربط إلى أثينا.

ونقل مسؤولون عن شهادة أدلى بها محمود أنه توجه بدلا من ذلك إلى اسطنبول ومنها إلى سورية حيث تدرب مع جبهة النصرة، جناح تنظيم القاعدة في سورية، على استخدام السلاح واقتحام المنازل وعلى استخدام المتفجرات وعلى القتال.

وتردد أن محمود قال لمسؤولي القضاء إنه عندما انتهى من التدريب، وجهه رجل دين في ذلك التنظيم بالعودة إلى الولايات المتحدة وتنفيذ عمل إرهابي هناك.

وتم إلقاء القبض على محمود في شباط/ فبراير واعتقل في ولاية أوهايو وتم توجيه اتهامات اتحادية إليه.

وقال المدعي الاتحادي كارتر ستيوارت: “سعى محمود للحصول على تدريب إرهابي وتلقاه في سورية”، مضيفا: “لدى عودته إلى الولايات المتحدة ناقش تنفيذ هجمات في الولايات المتحدة”.

يذكر أن تلك الاتهامات هي الأحدث ضمن سلسلة من الجهود الامريكية الكبيرة لتحديد التهديد الذي يفرضه الإرهابيون من المقاتلين الأجانب الذين يعودون إلى الولايات المتحدة.

واعتقلت الولايات المتحدة عددا من المسافرين الذين خططوا للانضمام إلى الإرهابيين في سورية وغيرها.

ولم يتسن الكشف عن الدولة التي ولد فيها محمود.

وتضمنت الاتهامات توفير دعم مادي للإرهابيين ومحاولة توفير وتوفير دعم مادي لمنظمة أجنبية مصنفة إرهابية. وفي حالة إدانته، فإن كل تهمة عقوبتها القصوى السجن 15 عاما.

وهناك تهمة ثالثة وهي الكذب على مكتب التحقيقات الاتحادي (إف بي آي) وعقوبتها القصوى السجن ثماني سنوات.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.