اجتماع لرؤساء الأركان العرب الأربعاء… واليمن الحاضر الأبرز | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 12:14 توقيت مكة - 15:14 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
اجتماع لرؤساء الأركان العرب الأربعاء… واليمن الحاضر الأبرز
اجتماع لرؤساء الأركان العرب الأربعاء... واليمن الحاضر الأبرز

يافع نيوز – العربي الجديد

كشفت مصادر دبلوماسية عربية، لـ”العربي الجديد”، أن “اجتماع رؤساء الأركان للجيوش العربية سوف يُعقد الأربعاء في مقر الأمانة العامة للجامعة برئاسة الأمين العام نبيل العربي، الذي وجّه الدعوة إليهم حسب تكليف القمة العربية، نهاية مارس/ آذار الماضي في شرم الشيخ، من أجل التحرك في شأن موضوع تشكيل قوة عربية مشتركة”. وأشارت المصادر إلى أن الاجتماع، الذي يأتي في توقيت بالغ الأهمية، سيناقش مجمل الأوضاع العربية الراهنة، ومصادر تهديد الأمن القومي في ظل اشتعال بؤر التوتر في العديد من الدول، إلى جانب تصاعد موجة الإرهاب العابر للحدود الذي بات يهدد كيانات ووحدة دول قائمة.

ورجّحت أن تهيمن على الاجتماع عمليات تحالف “عاصفة الحزم” التي انطلقت يوم 27 مارس/ آذار الماضي، وما حققته من نجاحات خلال الأسابيع الماضية، خصوصاً بعد قرار مجلس الأمن 2216 الصادر يوم الثلاثاء الماضي والقاضي بفرض حظر إمدادات السلاح على الحوثيين وحليفهم الرئيس المخلوع علي صالح ومنعهم من السفر وتقييد تحركاتهم.

ورحبت الجامعة العربية بهذا القرار، وطالب أمينها العام جميع الأطراف اليمنية، خصوصاً جماعة الحوثيين، بالتنفيذ الكامل لبنود هذا القرار، ودعم الشرعية الدستورية التي توافق عليها اليمنيون. وأكد العربي، في بيان له تعقيباً على القرار الأممي، تأييد جامعة الدول العربية لكافة الجهود التي يبذلها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من أجل الحفاظ على وحدة اليمن وسيادته وأمنه واستقراره، مناشداً القوى الوطنية اليمنية مؤازرة جهود هادي لاستكمال عملية الانتقال السياسي استناداً إلى مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.