fbpx
مقتل قيادي حوثي وغارات الحزم تعزل المتمردين
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

تقدمت القوات المسلحة الموالية للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، الخميس، على عدة جبهات باليمن لاسيما في تعز حيث قتل قيادي بميليشيات الحوثي، وسط نجاح ضربات “عاصفة الحزم” في “عزل” المتمردين.

وقالت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية” إن أحد قادة ميليشيات “أنصار الله” الحوثية، ماجد الجنيد، قتل في مواجهات مع قوات “اللواء ٣٥” الموالي للرعية في تعز، مشيرة إلى أن الجيش سيطر على “عدة نقاط غرب” المدينة.

وكانت اشتباكات عنيفة قد اندلعت داخل وحول مدينة تعز بوسط البلاد، حيث هاجم “اللواء ٣٥” ورجال القبائل الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، في خطوة من شأنها فتح جبهة جديدة على المتمردين.

وأكد المتحدث باسم تحالف “عاصفة الحزم”، العميد ركن أحمد عسيري، أن “المليشيات الحوثية الآن بلا قيادة ولا سيطرة والهرم القيادي المرتبط بالرئيس المخلوع علي عبدالله صالح أصبح متقطعًا وغير متصل..”.

وأشار إلى أن “المليشيات وأعوانها كانت تسيطر تقريبا على معظم الأراضي اليمنية من الشمال باتجاه الجنوب وانتشروا في كامل أراضي اليمنية”، إلا أن “الوضع الآن على الأرض يؤكد أن المجموعات أصبحت معزولة..”.

وكشف عسيري، في المؤتمر الصحفي اليومي، أن قوات صالح والمسلحين الحوثيين “فقدوا قدرتهم على السيطرة على العمليات كما كان يتم في الأيام الأولى”، مؤكدا أن “عمليات عودة الألوية لدعم الشرعية مستمرة”.

أخبار ذات صله