fbpx
مقتل أحد قادة تنظيم القاعدة في اليمن في قصف لطائرة أمريكية دون طيار
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

أعلن تنظيم القاعدة في اليمن الثلاثاء أن أحد قادته لقي مصرعه الاثنين في غارة أمريكية بطائرة دون طيار.

أعلن تنظيم “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب” الثلاثاء في بيان مقتل أحد قادته إبراهيم الربيش الاثنين في اليمن في غارة شنتها طائرة أمريكية دون طيار.

وجاء في بيان بثه التنظيم على أحد المواقع الجهادية على الإنترنت أن الشيخ إبراهيم بن سليمان الربيش قتل “إثر غارة صليبية حاقدة قتلته مع عدد من إخوانه ليلة الاثنين”.

وأضاف البيان أن الربيش المعروف بخطبه النارية ضد الغرب “قضى قرابة العقدين من عمره مجاهدا في سبيل الله يقارع أمريكا وعملاءها”.

ويشير البيان إلى غارة لطائرة من دون طيار قتلت ستة أشخاص في جنوب شرق اليمن حيث معاقل تنظيم القاعدة في اليمن.

وأوضح مسؤول يمني أن الطائرة “الأمريكية على الأرجح” استهدفت غرب المكلا (جنوب شرق) سيارة كانت تقل عددا من عناصر القاعدة ما أدى إلى مقتل ستة منهم.

وتقع المكلا عاصمة محافظة حضرموت تحت سيطرة تنظيم القاعدة منذ التاسع من نيسان/أبريل حيث استفاد التنظيم من الفوضى في البلاد لتحقيق تقدم في هذه المنطقة.

وأوضح البيان أن الربيش قاتل في أفغانستان واعتقل ونقل إلى غوانتانامو قبل أن ينضم بعد إطلاق سراحه إلى تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب.

واعتبر الربيش في آخر كانون الثاني/يناير الماضي أن فرنسا حلت مكان الولايات المتحدة كعدو أول للإسلام في العالم.

وتعتبر واشنطن تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب من أخطر تنظيمات القاعدة، وقد تبنى هذا التنظيم مسؤولية الهجوم في باريس في منتصف كانون الثاني/يناير الماضي على أسبوعية شارلي إيبدو الذي أدى إلى مقتل 12 شخصا.

فرانس 24 / أ ف ب

أخبار ذات صله