غارات على مواقع للمتمردين في عمران وشبوة | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 12:26 توقيت مكة - 03:26 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
غارات على مواقع للمتمردين في عمران وشبوة
غارات على مواقع للمتمردين في عمران وشبوة

يافع نيوز – سكاي نيوز

شنت طائرات تحالف عاصفة الحزم غارات على مواقع للحوثيين والقوات الموالية لهم في مناطق مختلفة من اليمن، الاثنين.

وقصفت طائرات التحالف معسكر اللواء 127، الموالي للحوثيين، جنوب غربي مدينة عمران، شمال اليمن.

واللواء 127 مشاة أحد ألوية الفرقة الأولى مدرع، وقد انضم لقوات المتمردين، على سلطة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي.

كما شنت مقاتلات غارات استهدفت مقرات حكومية سيطر عليها الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة جنوب شرقي البلاد.
وأوضحت مصادر محلية أن طائرات التحالف استهدفت مقر الإدارة المحلية ومعسكر قوات الأمن ومطار عتق، التي تمركز فيها الحوثيون أواخر الأسبوع الماضي، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

قصف صاروخي ومدفعي

من جهة أخرى شنت القوات السعودية، في وقت سابق اليوم، قصفا صاروخيا ومدفعيا على معاقل للحوثيين في رازح بمحافظة صعدة.

وكشف المتحدث باسم “عاصفة الحزم”، العميد أحمد عسيري أن التحالف يعمل على دعم اللجان الشعبية في محافظة صعدة، التي تعد معقل زعيم ميليشيات أنصار الله، عبد الملك الحوثي.

ويعتقد أن الحوثي، الذي سيطرت ميليشياته المتحالفة مع قوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح على العاصمة صنعاء وعدة مناطق بالبلاد، يتحصن في معقله في صعدة بشمال غرب البلاد.

وانطلقت غارات عملية “عاصفة الحزم” بقيادة الرياض في 26 مارس الماضي، فيما قتل أكثر من 500 متمرد حوثي في مواجهات على الحدود الجنوبية للمملكة السعودية مع اليمن منذ بداية العملية، وفق ما أعلنت السلطات السعودية.

مواجهات عدن
وفي عدن، ذكرت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية” أن 30 شخصا بينهم 11 حوثيا و13 مدنيا قتلوا في مواجهات بين الحوثيين ولجان المقاومة الشعبية في المدينة.

وكانت اللجان الشعبية أجهضت محاولة جديدة للحوثيين وقوات عبد الله صالح، للتوجه نحو منطقة البريقة، التي تضم مصافي النفط في عدن.

كما دارت اشتباكات عنيفة بين القبائل ومليشيات تابعة لجماعة الحوثي والقوات الموالية لهم في مديرية مدغل، شمالي محافظة مأرب.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.