fbpx
طيران “عاصفة الحزم” يشن غارات على معسكر للحوثيين شمالي مأرب
شارك الخبر
طيران “عاصفة الحزم” يشن غارات على معسكر للحوثيين شمالي مأرب

يافع نيوز – الأناضول

قصفت طائرات “عاصفة الحزم”، اليوم الاثنين، معسكرًا تدريبيًا تُسيطر عليه جماعة “أنصار الله” (الحوثي)، في محافظة مأرب النفطية، شرقي اليمن، بحسب شهود عيان.

وقال الشهود للأناضول إن الطيران شن نحو أربع غارات على معسكر “ماس″ التدريبي بمنطقة “مجزر” شمالي مأرب، وأن الدخان يتصاعد بكثافة من المكان”.

ولم يتسنّ على الفور معرفة الخسائر جراء القصف.

وكان الحوثيون سيطروا مطلع نوفمبر/ تشرين ثاني من العام الماضي، على معسكر “ماس″ التدريبي المتواجد على الأطراف الشمالية للمحافظة، والتابع للجيش اليمني دون مقاومة.

وقالت مصادر عسكرية حينها إن 9 سيارات يستقلها مسلحون من جماعة الحوثي دخلوا إلى معسكر “ماس″، الذي يقع على الطريق بين صنعاء ومأرب، وسيطروا على البوابة ونقاط الحراسة بدون اشتباكات مع الجنود.

ومعسكر “ماس″ هو عبارة عن مركز تدريب تابع لوحدات “الحرس الجمهوري” سابقاً، التي كان يقودها نجل الرئيس السابق العميد أحمد علي عبدالله صالح.

ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة “الحوثي” ضمن عملية “عاصفة الحزم”، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية”.

أخبار ذات صله