أخر تحديث : 05/12/2016 - 11:36 توقيت مكة - 02:36 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
بحاح ومرحلة ما بعد العاصفة
  • منذ سنتين
  • 6:27 م

لطفي شطارة

تعيين المهندس خالد بحاح نائبا للرئيس عبدربه منصور هادي له إعلان لبداية جديدة ستغير الخارطة السياسية في اليمن بإشراف إقليمي ومساعدة دولية عند الانتهاء من عاصفة الحزم وبدء حوار الرياض الذي سيضع مستقبل اليمن شماله وجنوبه برؤية جديدة لا أتمنى أن تخرج عن إرادة شعب الجنوب في تقرير مصيره .
اختيار بحاح للمنصب بداية لإنهاء 50 عاما من حقبة السياسيين في اليمن شمالا وجنوبا .. سلطة ومعارضة لم يقدموا إلا الخراب ولم يجني الشعب منهم إلا توارث الصراعات ولم يؤسسوا إلا الفساد ..
تعيين بحاح سيسدل الستار نهائيا عن حقبة يمنية مدمرة عقب عاصفة الحزم اذا استطاع أن يتخلى عن كل الذين كانوا في المشهد السياسي سلطة ومعارضة شمالا وجنوبا بدءا من الوزراء حتى قادة الأحزاب .. بحاح عليه أن يرسم رؤية واقعية للوضع في اليمن بشماله وجنوبه بعيدا عن اي تدخلات من أي طرف كان ..

عليه أن يكون حازما في قراءته للمشهد السياسي و يتهيأ من الان لمرحلة يتخلص فيها من رواسب الساسة السابقين ويذهب إلى المستقبل بواقعية ، فخصوصية الجنوب وتطلعات شعبه ليست بغائبة عنه .. كما عليه أن يحصن نفسه من الان بنخبة تحمل نفس مبادئه ورؤيته تستطيع القيام بمهام التغيير بصورة مدروسة وسريعة .. وعليه أن يعي من الان ان مهمته في الجنوب هي الأصعب على الإطلاق في إقناع شعب قتل ويقتل مرتين باسم الأخوة والوحدة .. عليه أن يقنع شعب الجنوب اذا كانت له رؤية أخرى غير رؤية شعب الجنوب في تقرير مصيره بعد الدماء التي سفكت وتسفك حتى كتابة هذه السطور .. المهمة شاقة ولكن الرجل جدير بالثقة .

شاركـنـا !

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس في عدن
صفحتنا علي فيسبوك
إعلان

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.