fbpx
تفاقم الأزمة الإنسانية في عدن ولحج والضالع
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

يعيش ابناء المحافظات الجنوبية ولا سيما عدن ولحج والضالع أوضاع انسانية صعبة للغاية خصوصاً مع تزايد الاشتباكات بين مليشيات الحوثي والمقاومة الجنوبية في أكثر من جبهة في هذه المحافظات .

هذه الأوضاع أدت الى نفاذ المواد الغذائية ولا سيما الأساسية من الاسواق مثل القمح والدقيق والأرز وغيرها، اضافة الى انقطاع التيار الكهربائي بشكل متواصل وانعدام المشتقات البترولية وهو ما زاد من معاناةة المواطنين في هذه المحافظات .

اضافة الى ذلك ذكرت مصادر طبية ان كميات الأدوية الضرورية بدأت تنفذ من المستشفيات وبعضها تعرض للتلف نتيجة انقطاع الكهرباء وعدم وجود ثلاجات تحفظ الأدوية .

باتت هذه الاوضاع تنذر بكارثة انسانية في ظل تزايد النزوح باتجاه المناطق الأكثر دون الاهتمام بالنازحين من المنظمات الدولية والاغاثية العاملة في اليمن .

حيث افاد شهود عيان ان عدد من الأسر النازحة من محافظة الضالع لجأت بسبب القصف العشوائي الذي تتعرض له المدينة الى مدارس الضبيات دون ان تتوفر لهم ادنى مقومات الحياة .

اضافة الى نزوح عدد من الأهالي في عدن الى ردفان ويافع وأبين وباعداد كبيرة دون ان تقدم لهم اي مساعدات من قبل اي منظمة عاملة في اليمن .

 

 

أخبار ذات صله