الأمم المتحدة تطلب هدنة إنسانية لبضع ساعات باليمن | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 12:33 توقيت مكة - 03:33 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الأمم المتحدة تطلب هدنة إنسانية لبضع ساعات باليمن
الأمم المتحدة تطلب هدنة إنسانية لبضع ساعات باليمن

يافع نيوز – متابعات

طلبت الأمم المتحدة الجمعة “هدنة إنسانية فورية لبضع ساعات” على الأقل يوميا في اليمن للسماح بنقل مزيد من المساعدات إلى البلاد حيث يتدهور الوضع اكثر فاكثر.

 

وقال منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة في اليمن يوهانس فان دير كلاو خلال مؤتمر صحافي في جنيف ان “الوضع يتدهور بين ساعة واخرى”.

 

حطت أول طائرة للجنة الدولية للصليب الأحمر محملة ب16 طنا من المساعدات الطبية الجمعة في صنعاء قبل ان تتبعها طائرة أخرى لصندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، فيما استمرت الضربات الجوية التي يشنها التحالف العربي ضد المتمردين الحوثيين خصوصا في الجنوب.

 

من جانبها، طلبت الأمم المتحدة الجمعة “هدنة إنسانية فورية لبضع ساعات” على الأقل يوميا في اليمن للسماح بنقل مزيد من المساعدات إلى البلاد.

 

وقالت المتحدثة باسم الصليب الأحمر في اليمن ماري كلير فغالي عبر الهاتف “أنها أول طائرة للجنة الدولية للصليب الأحمر تهبط في صنعاء، وهي محملة بـ16 طنا من المساعدات الطبية”.

 

وتشمل المساعدات “أدوية ومعدات جراحية”، بحسب المتحدثة التي كانت متواجدة في مطار صنعاء اثناء هبوط الطائرة.

 

وتابعت فغالي “غدا (السبت)، من المفترض ان تصل طائرة ثانية محملة ب32 طنا من المساعدات الطبية، ومولدات كهربائية ومعدات لتنقية المياه مخصصة لمستشفيات صنعاء”.

 

وبعد ساعات قليلة وصلت طائرة تابعة لليونيسيف إلى مطار صنعاء تحمل 16 طنا من المساعدات الطبية، بحسب ما أفاد المتحدث باسم الصندوق محمد الاسدي لوكالة فرانس برس.

 

وقال الاسدي أن الشحنة تتضمن “أدوية ومضادات حيوية ومستلزمات الإسعافات الأولية”.

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.