الجاليه الجنوبيه في امريكا تنظم مظاهره حاشده امام مبنی الأمم المتحده تنديداً بالغزو الحوثي العفاشي على الجنوب | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:55 توقيت مكة - 03:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الجاليه الجنوبيه في امريكا تنظم مظاهره حاشده امام مبنی الأمم المتحده تنديداً بالغزو الحوثي العفاشي على الجنوب
الجاليه الجنوبيه في امريكا تنظم مظاهره حاشده امام مبنی الأمم المتحده تنديداً بالغزو الحوثي العفاشي على الجنوب

يافع نيوز – نيويورك

اقامت الجاليه الجنوبيه في امريكا مظاهره حاشده امام مبنی الأمم المتحده في نيويورك تنديدا بالحرب الغاشمه التي تشنها مليشيات الحوثي وعصابات الجيش اليمني بقيادة المخلوع علي صالح.
وتوافد ابناء الجاليه الجنوبيه من معظم الولايات والمدن في مشهد يعكس الاصطفاف في الداخل والنسيج الاجتماعي المتماسك واللحمه الوطنيه الواحده.
ورفع المتظاهرون صور ضحايا العدوان والمنازل التي تم استهدافها والاعلام الجنوبيه وكذلك اعلام دول التحالف العربي وصور قيادات دول التحالف وذلك تأييدا ودعما للتدخل العربي ممثلا بعاصفة الحزم ضد تلك المليشيات المتمرده،كما ردد المتظاهرون شعارات واهازيج ثوريه جنوبيه.
وبعد ذلك تم تقديم بيان المظاهره الی مكتب الأمين العام للأمم المتحده والذي اوجز مايحصل بدقه واعرب البيان عن استياء ابناء الجنوب من تقاعس المؤسسات الدوليه عن القيام بواجباتها سياسيا وعسكريا وانسانيا.
وبعد ذلك توجه المتظاهرون في مسيره راجله الی مقر القنصليه السعوديه في نيويورك واقاموا وقفة شكر وتقدير للموقف السعودي لقيادته التحالف العربي لعاصفة الحزم ودعمه ومساندته للمقاومه الجنوبيه وتم تسليم القنصليه رساله شكر خطيه من الجاليه نيابة عن شعب الجنوب. n1
هذا وقد حضيت الفعاليات بتغطيه اعلاميه مكثفه من وسائل الاعلام العربيه ووكالات الأنباء.
وفي وقت لاحق من نفس اليوم اجتمع وفد من قيادة ملتقی شباب الجنوب في مبنی الامم المتحده بممثلة المفوضيه الساميه لحقوق الأنسان السيده Giorgia Passarelli وتم تقديم ملف متكامل عن الجرائم التي ترتبكها مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع في الجنوب من قتل وتدمير وتعطيل للحياه العامه وشرح الوضع الأنساني الصعب الذي يعيشه المواطنون هناك بسبب الحصار وتقطيع الطرق من قبل تلك المليشيات واستهداف الخدمات العامه مثل المياه والكهرباء بهدف تركيع الشعب وتحقيق مكاسب علی الأرض وكذلك الدفع بالأطفال للمشاركه في الحرب في صفوف تلك المليشيات.
من جانبها اعربت السيده Giorgia Passarelli عن تعاطفها الكبير مع شعب الجنوب في هذه الضروف الصعبه واكدت ان ماتفعله تلك المليشيات يعد جرائم حرب يعاقب عليها القانون الدولي واكدت ان المفوضيه تعمل بكل الوسائل لعمل شيء ملموس لمساعدة المدنيين وكذلك لإثبات تهم جرائم الاباده لمن يقوم بها وتحمليهم المسؤليه كاملة والسعي لمعاقبتهم.
وبعد التدارس والتشاور بين المنظمه وشباب الجنوب تم التأكيد علی اقامة مؤتمر صحفي موسع للمفوضيه لعرض تلك الجرائم للعالم وايضاح وتبيين مايحصل هناك من المنظمه الدوليه بعد جمع الدلائل والاثباتات وفحصها جيدا.
كما تم الأتفاق علی تواصل اسبوعي مستمر خلال هذه الفتره لتبادل المعلومات والبيانات.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.