fbpx
الشيخ صالح بن فريد العولقي يناشد قبائل شبوة الإلتحاق بجبهات القتال للدفاع عن شبوة ومواجهة الغزو الحوثي العفاشي
شارك الخبر
الشيخ صالح بن فريد العولقي يناشد قبائل شبوة الإلتحاق بجبهات القتال للدفاع عن شبوة ومواجهة الغزو الحوثي العفاشي

يافع نيوز – خاص

ناشد الشيخ صالح بن فريد العولقي قبائل شبوة بالالتحاق لجبهات القتال للدفاع عن شبوة ومواجهة غزو وعدوان ميليشيا الحوثيين وعلي عبدالله صالح.

وقال الشيخ بن فريد: أناشد مشائخ وأعيان وأفراد قبائل شبوة جميعاً بأسم الدين وبأسم الوطن الجنوب ان لا تتخلوا عن واجبكم تجاه محافظتكم التي تتعرض للعدوان والغزو من قبل ميليشيا الحوثيين وصالح وان تتحملوا مسؤوليتكم تجاه وطنكم وأرضكم وعرضكم واقول للقبائل التي لم تلتحق بجبهات الشرف والكرامة حتى الآن: عار عليكم.. عار عليكم.. عار عليكم.. ان تشاهدوا هذا العدوان دون ان تحركوا ساكناً وتقوموا بواجبكم لرد هذا الغزو الذي يستهدفكم ويستهدف أرضكم وعرضكم.

وقال شيخ مشائخ العوالق: لقد خضنا قتالا شرسا ومعركة حامية الوطيس يوم أمس في منطقة السلف خلفت أكثر من 80 قتيلاً في صفوف ميليشيا الحوثيين وصالح وأحيي الرجال الأبطال أبناء العوالق الذين تحملوا مسؤوليتهم في الدفاع عن شبوة بكل أقتدار وأحيي أبطال بلحارث والنسيين الشرفاء وكل من سطر ملاحم الفداء دفاعاً عن أرضه وعرضه واناشد بقية القبائل في شبوة بتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقها دون تقاعس أو تقصير.

وحيا الشيخ بن فريد المقاومة الجنوبية في عدن ولحج والضالع وأبين وشبوة وكل بقاع الجنوب الطاهرة قائلاً: يا أبناء الجنوب تحية لصمودكم وثباتكم وتضحياتكم التي ينحني العالم لها احتراماً في مواجهة العدوان الغاشم على الجنوب من قبل ميليشيات الحوثيين وحليفهم صالح وهو العدوان الذي يكرس الواقع المفروض على شعب الجنوب منذ اجتياح الجنوب واحتلاله عسكرياً صيف 1994م ذلك الواقع الذي يقوم على القهر والمعاناة والأستبداد والمظالم وسلب الحقوق وهو الواقع الذي يرفضه ويثور عليه شعب الجنوب التواق إلى حريته ونيل أستقلاله وبناء دولته.. دولة الجنوب العربي المستقلة.

وأشاد بن فريد بأبناء عدن وصمودهم الأسطوري قائلاً: رؤوسنا تعانق السماء ونحن نشاهد الصمود الأسطوري لأبناء عدن في مواجهة الميليشيا، وينتابنا الشعور بالفخر والأعتزاز ونحن نشاهد ملاحم التضحية والفداء في شوارع وحارات عدن.. لله دركم يا أبناء عدن يا شرف الجنوب وكرامته.

وطالب بن فريد عاصفة الحزم بتكثيف الغارات الجوية على امدادات الحوثيين وقواتهم في شبوة وأبين ولحج والضالع وعدن وكذا استهداف المحاور العسكرية ومخازن الأسلحة في شبوة والضالع وحضرموت لاسيما وهي تدين بالولاء الكامل للمخلوع صالح.

وقال بن فريد: ان هناك ألوية عسكرية اعلنت ولائها للشرعية وهذه مجرد مناورة لتنجو من قصف طيران التحالف بينما هي في حقيقة الأمر تدين بالولاء لصالح والحوثيين وستنفذ أي مخطط يطلب منها في الوقت المناسب ولهذا يجب ان لا تنطلي هذه المناورات على عاصفة الحزم الذي يجب ان تقضي على هذا الجيش المناطقي الطائفي الذي بات خطراً على الجميع منوهاً إلى أنه لا توجد وحدات جيش تابعة للرئيس هادي وتدافع عن شرعيته وان المقاومة الجنوبية بإمكانياتها المحدودة هي من تحمي الجنوب وتدافع عنه وليس عن شرعية أحد.

ووجه شيخ مشايخ قبائل العوالق الشكر والتقدير والثناء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وإلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الامارات العربية المتحدة وإلى ولي عهده الأمين الشيخ محمد بن زايد وإلى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الصباح امير دولة الكويت وصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني امير دولة قطر وصاحب الجلالة حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين وفخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وإلى قيادات وشعوب كل الدول التي شاركت أو دعمت وأيدت عملية عاصفة الحزم مطالباً إياها بمواصلة هذه العملية حتى تحقيق كل أهدافها.

وفي الختام: المجد والخلود لشهدائنا الأبرار الذين سقطوا دفاعاً عن وطنهم الجنوب والشفاء العاجل لجميع الجرحى والحرية للأسرى ودام الجنوب عصيا على الغزاة بصمود أبنائه وتضحياتهم.

أخبار ذات صله