fbpx
غارات “عاصفة الحزم” تستهدف مجددا قاعدة “العند” جنوبي اليمن
شارك الخبر
غارات “عاصفة الحزم” تستهدف مجددا قاعدة “العند” جنوبي اليمن

يافع نيوز – متابعات

شن طيران تحالف عاصفة الحزم، فجر الأربعاء، عدة غارات استهدفت مجددا مواقع عسكرية للحوثيين في قاعدة العند الجوية، بمحافظة لحج، جنوبي اليمن، بحسب مصدر عسكري اليمني.

وقال المصدر العسكري في اتصال هاتفي مع وكالة الأناضول الأربعاء، طالباً عدم نشر اسمه، إن “طائرات غارات الحزم شنت قرابة عشر غارات استهدفت قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج”.

ووصف المصدر هذه الغارات بأنها الأشد في المحافظة منذ بداية غارات عاصفة الحزم قبل حوالي أسبوعين.

وأشار إلى أن دوي الانفجارات جراء القصف سمع في أماكن بعيدة عن القاعدة الجوية.

ولم يتضح حتى الساعة 6:40 تغ ما إذا كان قد سقط ضحايا من عدمه جراء هذا القصف الشديد، بحسب المصدر ذاته.

وكان العميد ركن أحمد عسيري، المتحدث باسم “عاصفة الحزم”، صرح أمس أيضا بأنه “تم مجددا استهداف قاعدة العند، بعد أن عادت الميليشيات الحوثية (أمس الأول)، ودخلت إليها لمحاولة إعادة الاستيلاء عليها، والاحتماء داخلها”، مشيرًا إلى أن “قوات التحالف قامت باستهدافها بشكل مباشر، وأصبحت القاعدة الآن (يقصد أمس) تحت سيطرة اللجان الشعبية في المنطقة”.

ويشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية، بعد سيطرة الحوثيين على المحافظات الشمالية منه وفرض سلطة الأمر الواقع، مجبرة السلطات المعترف بها دوليا على الفرار لعدن، جنوبي البلاد، وممارسة السلطة لفترة وجيزة من هناك، قبل أن يزحف مقاتلو الجماعة، المحسوبون على المذهب الشيعي، باتجاه مدينة عدن (جنوب) وينجحون في السيطرة على أجزاء فيها من ضمنها القصر الرئاسي.

ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة “الحوثي” ضمن عملية “عاصفة الحزم”، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية”.

أخبار ذات صله