fbpx
حشود عسكرية موالية لهادي تزحف نحو عدن
شارك الخبر
حشود عسكرية موالية لهادي تزحف نحو عدن

يافع نيوز – سكاي نيوز

أعلنت مصادر يمنية لـ”سكاي نيوز عربية”، الثلاثاء، عن حشود قبلية وعسكرية موالية للرئيس عبد ربه منصور هادي بدأت الزحف نحو مدينة عدن من المحافظات المجاورة مدعومة بطائرات تحالف “عاصفة الحزم”.

وأكدت تلك المصادر أن هذه الحشود ستدخل عدن من محورين الشرقي والشمالي، وأن الحشود المدعومة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة قادمة من محافظة أبين ولحج المجاورتين لمدينة عدن.

وأوضحت أن الحشود العسكرية والقبيلة القادمة من محافظة أبين بدأت زحفها نحو عدن مساء الاثنين قادمة من بلدة أحور الساحلية في أبين ويقودها نائب وزير الداخلية اللواء الركن علي ناصر لخشع وقد وصلت إلى بلدة شقرة، التي يسيطر عليها الحوثيين وتجرى حاليا اشتباكات بين الطرفين.

وذكرت المصادر أن الحشود القبلية والعسكرية في شقرة أحرزت تقدما في المواجهات، بينما الحشود القبلية والعسكرية القادمة من محافظة لحج بقيادة العميد الركن مثنى جواس وقادمة من بلدة ردفان وصلت إلى محيط قاعدة العند حيث تدور اشتباكات مع الحوثيين المتمركزين في قاعدة العند.

وأوضحت مصادر عسكرية يمنية أن قوات تحالف “عاصفة الحزم” تساند هذه الحشود في الوصول إلى عدن لدحر الحوثيين وذلك عبر قصف طائرات التحالف لمواقع الحوثيين، بالإضافة إلى تزويد المقاتلين المناوئين للحوثيين بالسلاح.

أخبار ذات صله