fbpx
تزامناً مع قصف جوي عنيف لطائرات التحالف على مواقع قوات صالح مسلحون قبليون يسيطرون على مواقع عسكرية في محافظة اب
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات خاصة

قال شهود عيان في محافظة اب اليمنية ان طائرات التحالف شنت غارات جوية عنيفة على عدد من المعسكرات التابعة للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، حيث شوهدت السنة اللهب تتصاعد من اكثر من موقع .

وعلى نفس الصعيد  أفادت مصادر قبلية يمنية بأن مسلحين قبليين سيطروا على نقطة تفتيش وموقع عسكري تابعين لجماعة أنصار الله الحوثية عقب اشتباكات اندلعت صباح الثلاثاء بين الطرفين في محافظة إب وسط اليمن.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية إن اشتباكات اندلعت بين مسلحي قبيلة القفر ومسلحي الحوثي في مديرية المخادر بمحافظة إب ما أدى إلى استيلاء مسلحي القبائل على نقطة تفتيش وموقع عسكري للحوثيين في المديرية ذاتها.

وأضافت المصادر أن مسلحي الحوثي فروا إلى مدينتي إب ويريم في المحافظة بعد سيطرة مسلحي القبائل على نقطة التفتيش والموقع العسكري.

وأشارت إلى أن مسلحي القبائل سيطروا على أسلحة ودوريات عسكرية تركها الحوثيون بعد فرارهم.

وعلى صعيد متصل، هاجم مسلحون قبليون عددا من الدوريات العسكرية التابعة لمسلحي الحوثي خلال مرورها في مديرية القاعدة بمحافظة إب .

وقالت مصادر محلية لـ(د.ب.أ) إن قتلى وجرحى من الحوثيين سقطوا خلال مهاجمة دورياتهم التي كانت في طريقها إلى محافظة عدن التي تشهد مواجهات منذ أيام بين قوات موالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والحوثيين.

ويأتي هذا بالتزامن مع استمرار غارات قوات تحالف عاصفة الحزم بقيادة المملكة العربية السعودية قصف مواقع تابعة لمسلحي الحوثي لليوم الثالث عشر على التوالي في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية.

أخبار ذات صله