نشطاء جنوبيون يحذرون المخلافي والإصلاح في تعز من مغبة خلط الأوراق  | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 11:10 توقيت مكة - 02:10 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
نشطاء جنوبيون يحذرون المخلافي والإصلاح في تعز من مغبة خلط الأوراق 
بدون صورة

يافع نيوز – خاص

تداول ناشطون على نطاق واسع في جنوب اليمن منشور لأحد مشائخ الاخوان المسلمين في تعز ” حمود المخلافي ” والذي قال فيه ان تعز ستتحرك للقتال في عدن من اجل طرد مليشيات الحوثي من عدن” الأمر الذي أثار حفيظة كثير من الجنوبيين.

الناشطون الجنوبيون حذروا حزب الاصلاح والشيخ حمود المخلافي من مغبة خلط الأوراق في المرحلة الحالية، ودعوا الشيخ المخلافي أن ” يحرر تعز من الحوثيين التي اسقطوها في نصف ساعة ” مؤكدين أن في الجنوب وعدن رجالا ستحميها.

 

يقول أحدهم على فيسبوك ” كيف يأتي ليحرر عدن وتعز تخضع لمليشات الحوثي، كيف يأتي ليحرر عدن وهو سمح للأرتال العسكرية تمر عبر تعز حتى عدن وقتلت ابناء عدن واحرقت مدينتهم”.

 

واعتبر الناشطون ان المخلافي يريد خلط الأوراق في هذه المرحلة بعد ان شاهد مليشيات الحوثي تنهار في الجنوب والنصر بات قريباً ويريد ان يسجل موقف له ولحزب الاخوان المسلمين من اجل السيطرة الى عدن واعادتها الى أحضانهم مرة أخرى .

وجاء حديث المخلافي متواكبا مع خطاب إعلامي يقوم به نشطاء وإعلاميين في حزب الإصلاح يحاولون الترويج لمثل هذه الأخبار التي قد تخلط المشهد في الجنوب مرة أخرى.

يقول إياد الشعيبي وهو إعلامي مقيم في سويسرا ” من شأن مثل هذه الخطوة إن صحت أن تعرقل سير العمليات العسكرية للمقاومة الشعبية في الجنوب وسير عمليات التحالف العربي ، وقد تخلق ردود عكسية تخدم ميليشيات الحوثي وصالح”.

ويضيف ” حزب الإصلاح أحد الأحزاب الرئيسية التي شاركت في حرب صيف 94 الاولى على الجنوب ونسب لعلماء وقيادات بارزة فيه فتاوى تبيح دماء الجنوبيين وقتلهم فضلا عن مواقفه السلبية من قضية الجنوب مؤخرا حتى اثناء اندلاع الحرب الثانية على الجنوب ، لذا أعتقد أنه من الغباء السياسي أن تتخذ خطوة مثل هذه وان تسعى بعض الاطراف الاعلامية التابعة لهذا الحزب الترويج لها غير مدركين عواقبها الكارثية”.

 

ويستدرك الشعيبي ” ليست مشكلة الجنوبيين في نقص الرجال .. فهم قادرون على طرد ميليشيات الحوثي ، مشكلة الجنوبيين تتعلق في غياب الثقة مع الأطراف الشمالية “.

 

لذا كما يقول “أرى أن لو كانت هذه الاطراف جادة في تعزيز الثقة ومساندة اخوانهم في الجنوب فليس عليهم إرسال مسلحين من تعز إلى عدن وإنما بإشعال ثورة في تعز ضد ميليشيات صالح والحوثي “.

شاركـنـا !

7 تعليقات
  1. جنوبي قال:

    ياتي حديث المخلافي في الوقت الضائع بعد ان اصبحت الكره في ملعبهم ويريدوا تحريكها وابعادها عنهم ليس لشىء الا كما ذكر في الخبر لاستعادة سيطرتهم علي الجنوب ولكن هذا بعدهم وستسبقهم ثورة الجنوبين واستعادة دولتهم

  2. جنوبي قال:

    بعد ما ظرط فسى

    لو قد بهم مرجلة يحررو تعز اولا من الحوثة. لكن قد نحن نعرفهم 4مليون تعزي محتليين من 400حوثي .

    يا مخلوف ابردي وارقدي.

    وللعلم اي شمالي با يدخل الجنوب في اي وقت يعتبر حوثي عفاشي (عدو ) .

    والعدو معروف كيف يتم التعامل معه .

  3. الفهد قال:

    خليكم مكانكم لو احتجناكم سنطلبكم ! ولكن لاتاملوا ذلك فنحن نفضل الموت على نجدتكم. لانا لانعرف لونكم ايه؟ والمثل يقول “اذا عرفت عدوك فتحذر منه واذا عرفت صديقك فتامن له ولكن متقلب الاطوار يتعبك فهل تحذر منه ام تامن له !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!”

  4. عبدالله اليافعي قال:

    كلام في الصميم لا يحق لحزب الإصلاح الاصطياد في الماء العكر الان وحينما بدأت بوادرالنصر تلوح يريدوا التمضوع وأخذ موطى قدم على الإصلاح محاربة الحوثي وعفاش في المحافظات الشمالية المستولى عليها وتسقط كحجار الدمنة الجنوب له رجال واطفال ونساء يحموه فقط يحتاجوا من الاشقاء الى سلاح وادوية وتموين وسنعيد الحوثة الى مران وعلي المخلوع الى سنحان فنقول لا للتدخل المسيس المغلف جميل المنظر من الخارج ومن الداخل مدسس

  5. لعلمك يا فوزي اتحداك ان يكون يافعي يشتقل بنشري او طباخ سلتة وأريكة وانظر كم شهيد للان سقط من يافع للعلم عدن الان ٧٠./. لأهل يافع

  6. ابو المكارم قال:

    اللهم أخرج اليمن من كل سؤ ومكرووووه؟؟؟؟
    ولوأن كل هر عواء لقمته حجر,,,,لأصبح كل مثقالٍ بدينار….لقد أصمونا عيويلاًطوال السنين الماضية يريدون الانفصال ,فليذهبوا إلى حيث القت ام علقم,,,والان قناة العربية اين أنتم ياقبائل الشمال ؟؟؟لماذا تتخلون عن دعم الجنووووب؟؟؟ولما يتحركوا الشمال لدعمهم…يقولون لانريد دعمكم؟؟؟إإذا ماذا تريدون بالزبط من الشمااال؟؟؟إذهبوا غير مأسوف عليكم إلي جهنم وبإس المصير؟؟الشماليين يتكبدون كل أنواع المعانات سواء في حكم صالح أو في حكم هادي؟؟إلى متى ستضل قلوبكم بهذا الحاقد تجاه كل ماهو شماااالي؟؟؟بئس الاخلاق أنتم ؟؟لاتراعون في مؤمن إلاً ولا ذمة …لابارك الله فيها وحدة مع مثل هذه الوجوووووه الحاقدة؟؟؟سنرى ماذا ستصنعون ايها الجهابذه واليابانيون ؟؟

  7. اب محسن قال:

    حزب الاصلاح وحزي المؤتمر الاجرامي وجهان لعملة واحدة وهي قتل كل ماهو جميل في عدن والمناطق الجنوبية فهم حزبان قائمان على السرقة والفيد والموامرات والدجل الديني فكليهما تحت طائلة القانون بما فيهما هتلر اليمن عفاش وكل قيادات التخريب
    فهم يتداعون انهم مع الجنوب ولكن كلهم ضد الجنوب فهم يقاتلون مع الحوثي ويسهلون مرورهم لقتل ابناء عدن فكلهم اوغاد كدابون

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.