للمشاهير طقوس: مؤسس فيسبوك لا يأكل إلا من ذبيحته | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 09:58 توقيت مكة - 00:58 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
للمشاهير طقوس: مؤسس فيسبوك لا يأكل إلا من ذبيحته
للمشاهير طقوس: مؤسس فيسبوك لا يأكل إلا من ذبيحته

يافع نيوز – العربية.نت

على الرغم من أنه من البديهي جدا أن يعمل الأشخاص وفق أساليب مختلفة، إلا أن شخصيات العالم الأكثر نجاحا غالبا ما يكون لديهم قاسم مشترك، يتمثل في أن يومهم لا بد أن يمضي وفق طقوس معينة.

فمؤسس موقع فيسبوك الشهير مارك_زوكربيرغ، اعتاد طيلة العام الماضي على كتابة قصاصات ورقية تحمل عبارات شكر يوميا بخط يده. كما أنه في 2011 امتنع عن تناول اللحوم ما عدا تلك التي ذبحها بنفسه، كما أنه عكف في العام 2010 على تعلم اللغة الصينية.

وقد نشرت مجلة التايم الأميركية أهم الطقوس غير الاعتيادية التي يتبعها بعض من كبار مشاهير عالم المال_و_الأعمال :

1- القراءة بنهم

مؤسس فيسبوك قرر في 2015 قراءة كتاب جديد كل أسبوع. ولا يقتصر ذلك على الكتب التي تعنى بالشأن الاقتصادي، فزوكربيرغ يسعى إلى تجميع المعارف حول مختلف الثقافات والمعتقدات. كما أنه شكل نادٍ للكتاب على موقع فيسبوك تحت اسم ” عام_ من_الكتب “.

2 – الالتزام بالنوم

وتعتبر مدير العمليات التنفيذي في شركة “فيسبوك” شيرل_ساندبيرغ من أكثر الموظفين الكبار اتصالا بشبكة الانترنت حول العالم. وهذا ما يجعلك تتفاجأ حيث تعلم بأنها تلتزم كل ليلة بإغلاق هاتفها النقال  قبل الذهاب إلى النوم لتحظى بليلة هنيئة.

3- إضفاء جو من الفكاهة على أيام العمل الشاقة

أما توني هسييه الرئيس التنفيذي ومؤسس موقع ” زابوس ” العالمي المتخصص في التجارة الإلكترونية، فيعمد إلى التخفيف من وطأة العمل الشاق داخل مقر الشركة الرئيسي في لاس فيغاس. وقد كشف لصحيفة نيويورك تايمز بأنه يستخدم كلمة “قرود” للإشارة إلى كبار موظفي الشركة الذين تقع مكاتبهم الخاصة في صف اشتهر بين الموظفين باسم “صف القرود”. كما أنه يلقب مساعديه الخاصين بـ “النينجا”.

4- حب التغيير

وعلى غرار مؤسس “زابوس” يعرف ريتشارد برانسون مؤسس مجموعة “فيرجن” أيضا بالتفاؤل وحب المرح. وله مقولة شهيرة مفادها أن أفضل روتين يومي هو ألا تتبع أي روتين بالأساس، فهو حريص على جعل كل يوم فريد من نوعه.

5- جمع التذكارات

أما المستثمر ومصمم الأزياء الشهير مارك إيكو فمعروف بهوسه بجمع تذكارات فيلم “حرب النجوم”، لاعتقاده بأنها تجلب الحظ.

6- ممارسة التأمل

العديد من الناس عبر العالم تستهويهم ممارسة التأمل الذهني بين الفينة والأخرى، غير أن قطب الأعمال ديف جام يتأمل في كل صباح أحد مع مدرس متخصص يلقبه بـ “الراهب”، لقناعته بأن التأمل بشكل منتظم من شأنه أن يساعد الأشخاص على بلوغ الحد الأقصى لإمكانياتهم.

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.