fbpx
عاصفة الحزم تغير على موقع عسكري للحوثيين جنوبي اليمن و”المقاومة الشعبية” تؤكد مقتل 20 مسلحا في كمين
شارك الخبر

يافع نيوز – الأناضول

شن طيران تحالف “عاصفة الحزم”، مساء يوم السبت، غارات جوية على موقع عسكري تابع لجماعة “أنصار الله” (المعروفة بـ”الحوثي”) في منطقة تقع بين محافظتي البيضاء وأبين، جنوبي اليمن، حسب شهود عيان ومصادر في “المقاومة الشعبية”.

وأفاد شهود عيان لوكالة (الأناضول) بأن غارات التحالف استهدفت موقعا عسكريا يتبع الحوثيين في منطقة “ثرة” التي تتوسط محافظتي أبين والبيضاء، دون أن يتمكنوا من تحديد حجم الخسائر البشرية أو الأضرار المادية الناجمة عن هذه الغارات.

ومن جهة أخرى، قالت “المقاومة الشعبية” إنها قتلت 20 مسلحا حوثيا في كمين نصبته، مساء يوم السبت، في محافظة الضالع، جنوبي اليمن، حسب ما أفاد مصدر من “المقاومة”.

وأوضح المصدر لوكالة (الأناضول)، مفضلا عدم الكشف عن هويته، أن مسلحي المقاومة الشعبية نصبوا كمينا لسيارتين عسكريتين كانتا تقلان عددا من المسلحين الحوثيين في منطقة سناح الواقعة شمال مدينة الضالع (مركز محافظة الضالع)؛ ما أدى إلى مقتل 20 مسلحا من الحوثيين وإصابة عدد آخر (لم يحدده).

وبينما لم يقدم المصدر أن تفاصيل أخرى بشأن هذا الهجوم، لم يتسن بشكل فوري الحصول على تعقيب بشأنه من جماعة الحوثي.

ومنذ 31 مارس/ آذار المنصرم، تخوض قوات موالية للحوثيين مواجهات عنيفة في الضالع مع مسلحين يتبعون المقاومة الشعبية.

ووفق شهود عيان لـ(الأناضول)، انسحب مسلحو جماعة الحوثي من المواقع العسكرية التابعة للواء العسكري 33 مدرع، ومقراته بالضالع الجمعة، عقب تعرض المراكز الرئيسية للواء، التي تضم مخازن الأسلحة ومقر القيادة، لغارات مكثفة من قبل طيران تحالف “عاصفة الحزم”، قبل أن يعاودوا، أمس السبت، انتشارهم في بعض المراكز الثانوية للواء الواقعة شمال مدينة الضالع، ويشنوا منها قصفا بالدبابات على أحياء سكنية بالمدينة.

و”المقاومة الشعبية” تتكون غالبيتها من أهالي محافظات جنوبية الذين يرفضون التواجد الحوثي في محافظاتهم، وتنضم إليها في كثير من العمليات “اللجان الشعبية” الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

ومنذ نحو 10 أيام، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لقوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، ومسلحي جماعة “الحوثي” ضمن عملية “عاصفة الحزم”، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لدعوة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية”.

وتشارك في العملية خمس دول خليجية، هي السعودية، البحرين، قطر، الكويت، والإمارات، إلى جانب المغرب والسودان والأردن ومصر وباكستان، فيما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أمر بتقديم دعم لوجيستي واستخباراتي للتحالف.

أخبار ذات صله