حرب شوارع في عدن تخوضها المقاومة الشعبية ضد الحوثيين | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 09:28 توقيت مكة - 00:28 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
حرب شوارع في عدن تخوضها المقاومة الشعبية ضد الحوثيين
حرب شوارع في عدن تخوضها المقاومة الشعبية ضد الحوثيين

يافع نيوز – قناة العربية

تدور اشتباكات عنيفة في حي المعلا في عدن بين المقاومة الشعبية وبين الحوثيين وميليشيات الرئيس المخلوع، علي عبدالله #صالح، التي تقوم بقصف الأحياء السكنية في المدينة. هذا وتصدت المقاومة الشعبية لهجمات متكررة للحوثيين. فيما وجه أهالي المعلا نداءَ استغاثة إنسانياً إلى المنظمات الحقوقية جراء انقطاع المياه والخدمات.

وتخوض المقاومة الشعبية المؤلفة من أبناء عدن الذين يستبسلون في التصدي للمتمردين الحوثيين وميليشيات صالح حرب شوارع حقيقية للدفاع عن المدينة.

وكان حي المعلا في عدن ساحة المعركة، حيث جرت اشتباكات عنيفة وقام المتمردون الحوثيون بقصف الأحياء السكنية، وسط أنباء عن سقوط عشرات الضحايا، كما جرت مواجهات قرب مبنى المحافظة.

وقد حاول الحوثيون التقدم ومعهم 5 دبابات صوب المعلا لكن المقاومة تصدت لهم ودحرت هجومهم.

أما في الضالع فقد تعرضت أحياءها السكنية لقصف حوثي، فيما أقدم المتمردون الحوثيون على إطلاق 500 سجين من السجن المركزي لإثارة الفوضى بالمحافظة.

وفي حضرموت حيث سيطرت #القاعدة على مدينة المكلا، تشير آخر الأنباء إلى أن ميليشيات موالية للمخلوع صالح تمنع القبائل من الوصول إلى المدينة، وروايات أخرى تشير إلى أن القبائل يفاوضون مسلحي القاعدة على تسليم المدينة، وهؤلاء المسلحون يبدون مخاوفهم من سيطرة الحوثي على #حضرموت.

يشار إلى أن أفراد القبائل كانوا قد سيطروا على مدينة الشحر في حضرموت ومطار الريان.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.