ارتفاع حصيلة القتلى باشتباكات في عدن | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 11:21 توقيت مكة - 02:21 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
ارتفاع حصيلة القتلى باشتباكات في عدن
ارتفاع حصيلة القتلى باشتباكات في عدن

يافع نيوز – سكاي نيوز

ارتفعت حصيلة قتلى المواجهات بين ميليشيات جماعة الحوثي والقوات الموالية لها من جانب وبين مقاتلي اللجان الشعبية والأهالي في مدينة عدن من جانب آخر إلى 185 قتيلا و 1282 جريحا غالبيتهم من المدنيين.

وقال مدير عام مكتب الصحة في مدينة عدن، الخضر لصور، إن “حصيلة قتلى جماعة الحوثيين لم تعرف كونهم يقومون بنقل ضحاياهم إلى محافظات الشمال التي يسيطرون عليها”، فيما دعا المنظمات الدولية إلى تقديم المساعدات الطبية لمستشفيات عدن.

وذكرت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية” أن أن المسلحين الحوثيين استأنفوا القصف بالدبابات على أحياء سكنية في مدنية الضالع جنوبي البلاد، مما أسفر عن سقوط جرحى في صفوف المدنيين.

وقالت المصادر إن الاشتباكات مستمرة، مع وصول تعزيزات عسكرية للحوثيين إلى بلدة مجاورة للضالع، كما أكدت المصادر أن مسلحي الحوثي اقتحموا السجن المركزي وطالبوا السجناء بالقتال في صفوفهم مقابل إخلاء سبيلهم.

وأضافت المصادر أن الحوثيين أفرجوا عن أكثر من 500 سجين من السجن المركزي في مدينة الضالع جنوبي اليمن بعد الاتفاق معهم.

وفي حضرموت، أفاد مراسلنا بأن جنود الجيش غادروا معسكراتهم في محافظة حضرموت، وأخلى الجنود معسكرا في مدينة الشحر ثاني أكبر مدن المحافظة وتسلم رجال القبائل هذه المواقع العسكرية.

كما سيطر مسلحو القاعدة على ميناء المكلا أكبر الموانئ في محافظة حضرموت، وبات التنظيم يسيطر على مجمل المدينة باستثناء المطار.

بالمقابل، قالت مصادر محلية إن الطائرات والقوات البحرية التابعة لتحالف عاصفة الحزم استهدفت تجمعات الحوثيين في نقطة العريش والعلم والخط الممتد من ساحل أبين إلى منطقة دار سعد قرب المدخل الشمالي للمدينة.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.