نائب صالح في رئاسة حزب المؤتمر اليمني ينشق ويهرب إلى سلطنة عمان | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 04:44 توقيت مكة - 19:44 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
نائب صالح في رئاسة حزب المؤتمر اليمني ينشق ويهرب إلى سلطنة عمان
نائب صالح في رئاسة حزب المؤتمر اليمني ينشق ويهرب إلى سلطنة عمان

يافع نيوز –  الأناضول

قال مصدر مقرب من  أحمد عبيد بن دغر، نائب الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في رئاسة حزب المؤتمر الشعبي العام، إن بن دغر انشق عن الرئيس اليمني السابق، وهرب إلى سلطنة عمان.

وأشار المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إلى أن “القيادي المؤتمري وصل إلى سلطنة عمان، يوم الجمعة، عبر منفذ صرفيت في محافظة المهرة (شرقي اليمن)”.

وكشف المصدر أن “انشقاق بن دغر عن صالح بسبب تحالفه (في إشارة لصالح) مع الحوثيين في الانقلاب على الشرعية، والقيام باجتياح الجنوب مؤخرا”.

ولم يتسن الحصول على تعقيب من الجانب العماني بشأن ما ذكره المصدر.

وكان بن دغر قد وصل خلال اليومين الماضيين إلى مسقط رأسه في محافظة حضرموت لتوديع أهله، قبل أن يغادرها إلى المهرة ومن ثم إلى سلطنة عمان، بحسب المصدر ذاته.

وعُين بن دغر نائبا لرئيس حزب الموتمر خلفا لعبد ربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، الذي أصدر صالح قرارا بعزله بعد إيقاف أرصدة الحزب في البنك المركزي اليمني.

وشغل بن دغر عددا من المواقع القيادية في الدولة، آخرها نائبا لرئيس حكومة محمد سالم باسندوة ووزيرا للاتصالات.

ويشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية، بعد سيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين) على المحافظات الشمالية منه وفرض سلطة الأمر الواقع، مجبرة السلطات المعترف بها دوليا على الفرار لعدن، جنوبي البلاد، وممارسة السلطة لفترة وجيزة من هناك، قبل أن يزحف مقاتلو الجماعة، المحسوبون على المذهب الشيعي، باتجاه مدينة عدن (جنوب) وينجحون في السيطرة على أجزاء فيها من ضمنها القصر الرئاسي.

وتقدم الحوثيين على الأرض يأتي رغم مواصلة تحالف عربي إسلامي، تقوده السعودية، لليوم العاشر على التوالي، توجيه ضربات جوية على أهداف تابعة للحوثيين وأخرى موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.